فيريرو يحرز لقب دورة مونتي كارلو التنسية   
الاثنين 1423/2/10 هـ - الموافق 22/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فيريرو يقبل كأس البطولة

أحرز لاعب التنس الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الثاني لقب دورة مونتي كارلو التنسية, ثالث الدورات التسع الكبرى البالغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين دولار, إثر فوزه على مواطنه كارلوس مويا 7-5 و6-3 و6-4 في المباراة النهائية التي أقيمت أمس الأحد في ساعة و59 دقيقة.

وهذا هو اللقب السادس لفيريرو (22 عاما) منذ احترافه, والثاني في الدورات التسع الكبرى بعد روما في مايو/ أيار 2001, وسبق أن خسر في نهائي دورة ثالثة في هامبورغ أيضا أمام مواطنه ألبرت بورتاس العام الماضي.

كما أنه اللقب الأول لفيريرو هذا العام وسيصعد الى المركز الثالث عشر في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي سيصدر غدا الاثنين, وحصل على جائزة المركز الأول وقدرها 372 ألف دولار, بينما كان نصيب مويا 196 ألفا.

فيريرو يعيد الكرة

ولم يكن طريق فيريرو سهلا لإحراز اللقب، إذ تعين عليه الفوز على التوالي على مواطنيه ألبرت بورتاس وفيليكس مانتيا, ثم على التشيلي مارتشيلو ريوس والألماني تومي هاس والفرنسي سيباستيان غروجان.

من جهته, كان مويا يخوض أول نهائي لإحدى دورات الماسترز منذ إنديان ويلز الأميركية قبل ثلاث سنوات, وقد بدأ الموسم بإحراز دورة أكابولكو المكسيكية, وكان رصيده 13 فوزا مقابل خسارة واحدة قبل النهائي مع فيريرو على الملاعب الترابية.

بلغ مويا النهائي أيضا بعد مشوار صعب بفوزه على الأسترالي ليتون هويت الأول ثم السويسري ميشال كراتوشفيل والإسباني أليكس كوريتخا والروسي مارات سافين والبريطاني تيم هنمان, وسيرتقي إلى المركز الثامن في تصنيف المحترفين.

وجاءت المجموعة الأولى صعبة على فيريرو بعد أن تعادل مع منافسه 5-5 قبل أن يكسر إرساله ويحسمها 7-5 متفاديا خوض شوط كسر التعادل, قبل أن تزداد الأمور صعوبة ويفوز معه في المجموعتين الثانية والثالثة 6-3 و6-4.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة