فرق الإنقاذ تعثر على حطام المروحية الروسية المفقودة   
الأحد 1424/6/26 هـ - الموافق 24/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أفادت مصادر في وزارة الطوارئ الروسية أن فرق الإنقاذ تمكنت أمس السبت من العثور على حطام مروحية فقدت يوم الأربعاء فوق جزر الكوريل قبالة ساحل المحيط الهادي في روسيا.

وأفادت المصادر نفسها أنه لم يعثر على ناجين من بين الركاب العشرين ومن بينهم إيغورفارخوتدينوف حاكم منطقة ساخلين في أقصى الشرق الروسي وكبار مساعديه, بالإضافة إلى أفراد الطاقم الثلاثة.

وتم العثور على الطائرة قرب نهر أباتشان على بعد 115 كلم جنوب شرق بيتروبافلوفسك-كامتشاتسكي في شبه جزيرة كامتشاتكا التي أقلعت منها المروحية متوجهة إلى سيفيرو-كوريلسك في جزر الكوريل.

وكان فارخوتدينوف وأعضاء من إدارته يشاركون في اجتماع للمسؤولين الإداريين من تسع مدن روسية و14 مدينة يابانية تابعة لرابطة محافظي الشرق الأقصى وسيبيريا والذي افتتح يوم الثلاثاء الماضي في بيتروبافلوفسك-كامتشاتسكي.

ويعرف فارخوتدينوف بكونه لعب دورا رئيسيا في اجتذاب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع النفط والغاز في ساخلين كما لعب دورا في الإشراف على الازدهار الاقتصادي الذي تشهده المنطقة.

وقد قام نحو 1300 من رجال الإنقاذ والصيادين المحليين والسياح بتمشيط الغابات الكثيفة والجبال في شبه الجزيرة تدعمهم 20 طائرة وأكثر من 40 سفينة وقاربا بحثا عن المروحية المفقودة. وقد أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في الموضوع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة