الحوثيون يطلقون النار على مظاهرات مناهضة لهم بصنعاء   
الأربعاء 28/4/1436 هـ - الموافق 18/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:23 (مكة المكرمة)، 16:23 (غرينتش)


أطلق مسلحو جماعة الحوثي الرصاص الحي على مظاهرات مناهضة لهم خرجت في العاصمة صنعاء مساء اليوم. كما خرجت بمدن أخرى مظاهرات مناوئة للجماعة وتندد بانقلابها على المؤسسات الشرعية وتعذيبها للمعتقلين.

وقال مدير مكتب الجزيرة في صنعاء سعيد ثابت إن العاصمة شهدت خروج مسيرات من أكثر من موقع، والتقى بعضها في شارع الزبيري، مشيرا إلى أنها خرجت لأجل التشييع الرمزي لمعتقل لدى جماعة الحوثي توفي تحت التعذيب قبل أيام.

وأضاف أن مسلحي الحوثي بدأوا بإطلاق الرصاص الحي في الهواء ثم باتجاه المتظاهرين، الذين أصيب بعضهم بجروح، لكن المسيرة استمرت.

وقال إن عدد المشاركين في مسيرات اليوم كان أكثر ممن شاركوا في مسيرات مماثلة تم تنظيمها سابقا، مضيفا أن المتظاهرين طالبوا بما سموه "رفع الوصاية المليشياوية" عن صنعاء وبعض المحافظات.

المحتجون ضد جماعة الحوثي طالبوا بالإفراج عن المعتقلين والمخطوفين

ومن جهته أفاد مراسل الجزيرة نت بخروج أربع مسيرات في العاصمة اليمنية صنعاء رفضا لانقلاب الحوثيين وتنديدا بتعذيب المعتقلين واعتقال المتظاهرين، كما خرجت مسيرة لشباب الثورة بالحديدة غربي البلاد تندد بانقلاب الحوثيين وتدعوهم للإفراج عن المعتقلين.

وقال المراسل أيضا إن مسلحي جماعة الحوثي -التي تسمى كذلك جماعة أنصار الله- فرقوا بالقوة مسيرة مناهضة لهم في شارع بغداد بصنعاء وخطفوا شخصين، كما أطلقوا الرصاص الحي على مسيرة خرجت ضدهم بشارع الزبيري وسط العاصمة.

كما تظاهر عشرات اليمنيين في مدينة تعز رفضا لانقلاب جماعة الحوثيين على العملية السياسية في البلاد، وطالبوها بالتخلي عن السلاح، وسحبِ مسلحيها من المدن الرئيسية، وبالعودة إلى نتائج مؤتمر الحوار الوطني المتفق عليها بين الأطراف السياسية لتنفيذها بشكل كامل.

وتواجه جماعة الحوثيين رفضا شعبيا منذ استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته خالد بحاح في 22 يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك إثر سيطرة مسلحي الجماعة على دار الرئاسة ومحاصرة منزل الرئيس ومنازل عدد من الوزراء والشخصيات.

كما يقود المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر سلسلة مشاورات بين القوى السياسية بهدف حل الأزمة السياسية في البلاد، وصوت مجلس الأمن بالإجماع قبل أيام على قرار يدعو فيه المليشيات المسلحة وخاصة جماعة الحوثي إلى تسليم أسلحتها والانسحاب من المدن التي تسيطر عليها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة