برشلونة يكتسح فالنسيا بسباعية ويضع قدما بنهائي الكأس   
الخميس 1437/4/26 هـ - الموافق 4/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:15 (مكة المكرمة)، 23:15 (غرينتش)

وضع برشلونة حامل اللقب قدما في النهائي بعدما أن اكتسح ضيفه فالنسيا 7-صفر مساء الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.

فعلى ملعب "كامب نو" تفنن الأورغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي في زيارة شباك الضيوف، فازدادت محنة مدربهم الجديد الإنجليزي غاري نيفيل الذي لم يكن يأمل الكثير في مواجهة فريق لم يخسر في 28 مباراة متتالية.

واهتزت شباك فالنسيا -الذي تأهل بشق النفس إلى نصف النهائي ولم يحقق الفوز في ثمان مباريات بإشراف نيفيل في الدوري- ثلاث مرات في أقل من نصف ساعة افتتحها سواريز بعد أن قاد البرازيلي نيمار هجمة معاكسة وأرسل له كرة متقنة داخل المنطقة في الجهة اليمنى تابعها بيمناه في الشباك (7).

وأضاف سواريز الهدف الثاني بعد تمريرة من أليكس فيدال (12)، وسجل ميسي الثالث بمساعدة نيمار الذي كان صانع ألعاب ماهرا في اللقاء (29).

وتلقى فالنسيا ضربة قاسية ومؤلمة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بطرد مدافعه الألماني شكودران موستافي بالبطاقة الحمراء مع ركلة جزاء لمخاشنته ميسي فشل نيمار في ترجمتها إلى هدف رابع (45+3).

وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الثاني الشخصي والرابع لأصحاب الأرض مستفيدا من كرة سواريز (58)، وأكمل النجم الأرجنتيني "الهاتريك" بمجهود فردي بعد أن تجاوز عدة لاعبين (74).

بدوره، أكمل سواريز "الهاتريك" الشخصي من ضربة رأس (83) إثر عرضية من البديل البرازيلي أدريانو، ثم "السوبر هاتريك" بعد تمريرة بينية من البديل التركي أردا توران (88).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة