بن همام يحتفظ بمقعده في اللجنة التنفيذية للفيفا   
الجمعة 1430/5/13 هـ - الموافق 8/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 10:00 (مكة المكرمة)، 7:00 (غرينتش)
الفيفا قرر إبقاء مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور (الفرنسية)

احتفظ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بمقعده في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا)، بعد فوزه على منافسه رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في الانتخابات التي أجريت اليوم الجمعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ونال بن همام 23 صوتا مقابل 21 لمنافسه، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني، ومراقب قانوني من الفيفا لضمان حسن سير الانتخابات.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد تراجعت عن قرار تعليق مشاركة الكويت في عملية التصويت على المقعد الآسيوي في اللجنة التنفيذية للفيفا.

كما تقرر أيضا إبقاء مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور وإلغاء مناقشة القرار في الاجتماعات.
 
الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة شجب
قرار منع الكويت من التصويت (الفرنسية)
وكان الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة قد شجب أمس قرار إبعاد الكويت عن التصويت, ووصفه بأنه تحد للاتحاد الدولي للعبة.
 
وقال إن الجهة المخولة بمنع الكويت من التصويت من عدمه هي الجمعية العمومية وليس اللجنة التنفيذية أو اللجنة القانونية التابعة للاتحاد الآسيوي. وأضاف "أمر مؤسف أن يتصرف الاتحاد الآسيوي بهذه الطريقة غير العادلة".
 
وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي قد اجتمعت أمس وقررت السماح  لخمس دول -كانت مستبعدة أصلا- بالتصويت في الانتخابات المقررة، لكنها لم ترفع الإيقاف عن الكويت.
 
يشار إلى أن الدول التي استبعدت هي لاوس وبروناي وتيمور الشرقية ومنغوليا وأفغانستان، وذلك طبقا للمادة العاشرة من قوانين الاتحاد الآسيوي والتي تتطلب مشاركة أي دولة على الأقل في ثلاث بطولات ينظمها الاتحاد القاري في السنتين الأخيرتين حتى تحصل على حق التصويت، وهو ما لا ينطبق على الدول المذكورة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة