أياكس يتوج بلقب الدوري الهولندي لكرة القدم   
الاثنين 1423/2/24 هـ - الموافق 6/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أحرز نادي أياكس أمستردام لقب الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة الثامنة والعشرين في تاريخه إثر فوزه في الأسبوع الرابع والثلاثين الأخير على مضيفه نيميغن 2-صفر مساء أمس الأحد.

وسجل هدفي أياكس كل من اللاعب الدولي المصري أحمد حسام وميدي في الدقيقتين25 و45 على التوالي.

وبهذا الفوز، رفع أياكس رصيده إلى 73 نقطة مقابل 68 لأيندهوفن الوصيف الذي تعادل أمام مضيفه غرافشاب 2-2، ليضيف أياكس الذي أسس في 18 مارس/أذار 1900, لقبا جديدا إلى رصيده الزاخر الذي يتضمن إضافة إلى ألقاب الدوري الـ 28, 14 كأسا محلية وثلاث كؤوس سوبر وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وكأس الكؤوس الأوروبية.

وسيخوض كل من أياكس وأيندهوفن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل, في حين يخوض فاينورد الذي تعادل سلبا مع فيليم الدور التمهيدي وهو سيلعب المباراة النهائية لكأس الاتحاد الأوروبي الأربعاء المقبل على ملعبه أمام بروسيا دورتموند الألماني.

وسيلعب هيرينفين في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي بعد أن أكمل الدوري في المركز الرابع رغم تعادله صفر-صفر مع مضيفه سبارتا روتردام, وسيرافقه في هذه المسابقة فيتيس آرنهايم الذي خسر أمام مضيفه فالفيك 2-3, ليكمل البطولة في المركز الخامس.

نتائج بقية المباريات
سقط فورتونا سيتارد إ
لى الدرجة الثانية إثر تعادله مع رودا كيكاراد بدون أهداف بعد احتلاله المركز الأخير, في حين سيخوض دن بوش الذي سقط على أرضه أمام ألكمار صفر-1 مباراتين فاصلتين مع سبارتا وتردام لتحديد مصيرهما، وتعادل أوتريخت مع بريدا صفر-صفر.

وتوج مهاجم فاينورد بيار فان هايدونك هدافا للدوري برصيد 24 هدفا متقدما على مهاجم أيندهوفن يان فينغور برصيد 22 هدفا.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أياكس

73

أيندهوفن

68

فاينورد

64

هيرينفين

60

فيتيس أرنهايم

60

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة