أمير قطر يستقبل بالدوحة ولي عهد أبو ظبي   
الجمعة 5/2/1436 هـ - الموافق 28/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 16:45 (مكة المكرمة)، 13:45 (غرينتش)

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الجمعة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي يؤدي زيارة للدوحة بعد طيّ صفحة الخلافات الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن الشيخ تميم كان مع نائبه الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، والممثل الشخصي للأمير جاسم بن حمد آل ثاني, في مقدمة مستقبلي الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان -الذي يتولى أيضا منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة- بمطار حمد الدولي.

كما كان في استقبال المسؤول الإماراتي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

وتأتي زيارة ولي عهد أبو ظبي للدوحة بعد أقل من أسبوعين من اتفاق قادة دول مجلس التعاون الخليجي في قمة تشاورية استثنائية بالعاصمة السعودية الرياض على عودة سفراء كل من السعودية والإمارات والبحرين إلى قطر. كما أنه يسبق قمة دول مجلس التعاون الخليجي التي ستنعقد في الدوحة يوم التاسع من الشهر المقبل.

وكان القادة الخليجيون المجتمعون في القمة التشاورية الأخيرة بالرياض قد قالوا في بيان مشترك إن الاتفاق يؤذن بفتح صفحة جديدة ويساهم في دفع العمل المشترك نحو كيان خليجي قوي ومتماسك.

وبالإضافة إلى عودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين إلى الدوحة, سمح الاتفاق الذي تم التوصل إليه في الرياض بتأكيد موعد القمة الخليجية القادمة التي ستعقد في العاصمة القطرية يومي التاسع والعشر من ديسمبر/كانون الأول القادم.

وللتمهيد لهذه القمة, عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الثلاثاء الماضي اجتماعا تحضيريا في الدوحة, وركز الاجتماع على ترسيخ التعاون بين دول المجلس الست (قطر والسعودية والكويت والإمارات والبحرين وسلطنة عمان).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة