بن همام يشيد بالملف المغربي لاستضافة المونديال   
الخميس 1424/7/22 هـ - الموافق 18/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

المنتخب المغربي يستعد تحت قيادة مدربه بادو الزاكي ( أرشيف )
أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام عن تفاؤله بشأن فرصة المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 والتي قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إقامتها في القارة الأفريقية.

وعقب لقائه مع الأمير مولاي رشيد شقيق العاهل المغربي الملك محمد السادس قال ابن همام إن المغرب يسير في الاتجاه الصحيح مؤكدا أن الملف المغربي تحسن بشكل كبير عما كان عليه في المرات السابقة.

كما التقى ابن همام خلال زيارته للرباط مع رئيس الوزراء المغربي إدريس جطو الذي اعتبر أن السعي لتنظيم نهائيات كأس العالم حدث هام بالنسبة لبلاده ولجميع المواطنين المغاربة المصرين على إنجاح هذا الترشيح.

ويولي العاهل المغربي أهمية خاصة لملف ترشيح بلاده الذي يعتبره تحديا تاريخيا, ودعا إلى توفير كل الوسائل من أجل إتاحة أفضل الظروف لتحقيق هذا الهدف.

ويتنافس المغرب مع جنوب أفريقيا ومصر وتونس وليبيا ونيجيريا على استضافة مونديال عام 2010, علما بأن المغرب وجنوب أفريقيا خاضا السباق لاستضافة مونديال 2006, فخرج المغرب مبكرا من التصويت وانحصر الصراع بين جنوب أفريقيا وألمانيا التي انتزعت شرف التنظيم بفارق صوت واحد.

وهذه هي المرة الرابعة التي يترشح فيها المغرب لاستضافة المونديال بعد أعوام 1994 و1998 و2006. وتقوم لجنة تفتيش تابعة للاتحاد الدولي (فيفا) في الفترة من 7 إلى 14 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بزيارة تفقدية للمغرب تتلوها زيارات للدول الأخرى المترشحة على أن تقدم تقريرا إلى اللجنة التنفيذية للفيفا قبل شهر من اختيار الدولة المنظمة في العشرين من الشهر القادم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة