ليبيا ترجئ إطلاق سراح معتقلي الإخوان   
الأحد 1426/4/20 هـ - الموافق 29/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:18 (مكة المكرمة)، 14:18 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا أن السلطات الليبية أرجأت إطلاق سراح الإخوان المسلمين المعتقلين لديها والذي كان مقررا اليوم لأسباب تتعلق ببعض الترتيبات الخاصة.

وأفاد المراسل أن مؤسسة القذافي الخيرية ستنظم حفلا كبيرا في طرابلس بمناسبة إطلاق سراح المعتقلين والبالغ عددهم 84 عضوا يحضره عدد من الشخصيات العربية والإسلامية ومنظمات حقوق الإنسان.

وقد أرجع جمعة بلخير المسؤول في مكتب الإعلام الخارجي الليبي سبب الإرجاء إلى تزامن ذلك مع نشاطات رسمية مهمة في البلاد مثل المؤتمر الأمني لدول ساحل الصحراء، مشددا في اتصال مع الجزيرة نت على أن الإفراج عن المعتقلين ما زال قائما وسيتم في موعد جديد سيحدد في وقت لاحق.

وأكد أن هذه العملية تأتي في إطار معالجة بعض المشاكل الداخلية انطلاقا من اعتبارات إنسانية وأخلاقية ومواكبة للمتغيرات التي طرأت على الساحة الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ قضية الإخوان المسلمين يعود إلى يونيو/ حزيران عام 1998 عندما قامت السلطات الليبية باعتقال 152 شخصا بتهمة الانتماء لهذه الجماعة، وبعد عدد من المداولات التي جرت داخل المحكمة أصدرت محكمة الشعب (الملغاة) في 16 فبراير/ شباط عام 2002 أحكاما على المتهمين بالقضية تضمنت الحكم بالإعدام على اثنين منهم والسجن مدى الحياة على 73 متهما وعشر سنوات على 11 آخرين وإخلاء سبيل 66 متهما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة