جوزيه بيسيرو مدربا لبورتو   
الأربعاء 1437/4/11 هـ - الموافق 20/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:03 (مكة المكرمة)، 16:03 (غرينتش)

أعلن نادي بورتو البرتغالي اليوم الأربعاء عن تعاقده مع المدرب جوزيه بيسيرو لتولي منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا بسبب الانتقادات التي وجهها هذا المدرب في وقت سابق للحارس الإسباني إيكر كاسياس.

وتعاقد بورتو مع بيسيرو (55 عاما) مساء أمس الثلاثاء خلفا للمدرب الإسباني السابق خولين لوبيتيغوي، الذي أقيل من منصبه قبل أقل من أسبوع.

ويمتد التعاقد الجديد للمدرب السابق للمنتخب السعودي مع بورتو حتى 30 يونيو/حزيران 2017، حيث ستكون مهمته الأولى مع الفريق هي إخراجه من الكبوة، التي يمر بها في الوقت الراهن.

وسيلعب كاسياس تحت إمرة المدرب الجديد، وهو الحارس الذي ظهر في الكرة البرتغالية هذا الموسم بعد أن رحل بطريقة مثيرة عن ريال مدريد الموسم الماضي.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية والبرتغالية أن بيسيرو قام، قبل عام، بانتقاد المستوى الفني للحارس الإسباني مع النادي الملكي، مؤكدا اقترابه من الاعتزال.

وقال بيسيرو في ذلك التوقيت أثناء لقاء له مع وسائل الإعلام البرتغالية "سنرى كم من الوقت سيظل أساسيا مع ريال مدريد، لا يمكن تغيير الحارس في  كل أسبوع، ولكن في الوقت نفسه لا يوجد مدرب يمكنه الاحتفاظ بأحد الحراس الذي يرتكب أخطاء بشكل مستمر، نهاية كاسياس اقتربت".

وعمل بيسيرو مع الحارس الفائز مع المنتخب الإسباني ببطولة كأس العالم، عندما كان مساعدا لكارلوس كيروش المدير الفني السابق لريال مدريد.

وبعد ذلك، تولى المدرب البرتغالي المسؤولية الفنية لنادي سبورتينغ لشبونة ووصل معه لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2005.

وتولى بيسيرو المسؤولية الفنية للعديد من الفرق الأخرى في الكرة اليونانية والرومانية ومؤخرا للأهلي المصري.

وخرج بورتو من بطولة دوري أبطال أوروبا تحت قيادة لوبيتيغوي، لينتقل بعد ذلك للمشاركة في منافسات الدوري الأوروبي، حيث يواجه بروسيا دورتموند الألماني في دور الـ16، كما يحتل المركز الثالث في الدوري البرتغالي.

وحل روي باروس بديلا للمدرب الإسباني الراحل في منصب المدير الفني لبورتو مؤقتا، حيث تمكن من تحقيق فوز كاسح بخماسية نظيفة على منافسه بوافيشتا قبل أن يسقط الأحد الماضي صفر-1 أمام فيتوريا غيماريش. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة