نادال: لم ولن أتناول المنشطات   
الخميس 1437/6/1 هـ - الموافق 10/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:03 (مكة المكرمة)، 18:03 (غرينتش)

نفى نجم التنس الإسباني رافاييل نادال تناوله أي مواد منشطة أثناء مسيرته الرياضية، وأكد أنه لا يمكن أن يتعاطى مواد محظورة لتحسين أدائه أو التعافي سريعا من الإصابة.

وقال الماتادور الإسباني على هامش مشاركته ببطولة إنديانا ويلز الأميركية، أولى بطولات الأساتذة للتنس، إنه ليس لديه الرغبة لارتكاب أي خطأ لأنه بعيد جدا عن المنشطات.

وتابع المصنف أول عالميا سابقا والفائز بـ14 لقبا في البطولات الكبرى أنه مستاء من الشائعات المستمرة بشأن تناوله للمنشطات، وكان آخر ذلك ما ساقه وزير الرياضة الفرنسي السابق من أن سبب غياب نادال عن المواجهات في سبعة أشهر من 2012 ليس الإصابة بل إخفاقه في "اختبار المنشطات".

لكن نادال (29 عاما) أكد أنه واثق من نفسه وبأنه رجل نظيف تماما وعمل بجد طيلة مسيرته الرياضية وعندما لحقت به الإصابات لم يأخذ أي مواد منشطة ليعود سريعا، وخلص إلى أنه ليس لديه ما يخفيه "أصبت وابتعدت عن الملاعب، هذا كل ما في الأمر".

وعن إيقاف النجمة الروسية ماريا شارابوفا بسبب تناولها المنشطات، قال نادال "من الصعب تصور أن يحدث شيء مثل هذا مع لاعبة كبيرة كماريا، ولكن الأخطاء تحدث، وفي الحقيقة يجب أن تعاقب على ما فعلته رغم أنني متأكد من أنها لم تتعمد ذلك".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة