اتحاد جدة يضم أورتيغا مقابل 750 ألف دولار   
الثلاثاء 1423/12/16 هـ - الموافق 18/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
أعلن نادي اتحاد جدة تعاقده مع نجم وسط المنتخب الأرجنتيني أرييل أورتيغا لمدة ثلاثة أشهر مقابل 750 ألف دولار حسبما ذكرت صحيفة الرياضية السعودية اليوم الثلاثاء.

وكان أورتيغا ترك فنار بخشة التركي الأسبوع الماضي. ونقلت الصحيفة عن المشرف العام على فريق الاتحاد منصور البلوي قوله إن "العقد حتى نهاية الموسم الحالي وقدره 750 ألف دولار لمدة ثلاثة أشهر".

وسيلعب أورتيغا إلى جانب الغيني أبو بكر كامارا الذي ضمه الاتحاد قبل نحو شهرين, خاصة أنه استغنى عن خدمات البرازيلي سيرجيو بعدما ارتكب خطأ طرد على أثره في نصف نهائي بطولة السوبر العربية للأندية أواخر الشهر الماضي أثرت على خسارة فريقه.

أورتيغا

ويملك أورتيغا خبرة واسعة حيث سبق أن شارك في النهائيات الأخيرة لكأس العالم, وهو نزل احتياطيا للأسطورة مارادونا في مونديال الولايات المتحدة عام 1994 بعد ثبوت تناول الأخير مادة محظورة, فكانت بدايته الفعلية في هذا المحفل العالمي ضد رومانيا.

ولفت أورتيغا الأنظار في مونديال 1998 لكنه طرد في ربع النهائي في مباراة الأرجنتين وهولندا عندما ضرب الحارس إدوين فان درسار, كما غادر مبكرا في مونديال كوريا الجنوبية واليابان بعد خروج الأرجنتين من الدور الأول.

وبدأ أورتيغا المولود يوم 3 أبريل/ نيسان 1974 (170 سم و66 كغم) مسيرته في فريق ريفر بليت ثم انتقل إلى نادي سامبدوريا وبارما الإيطاليين قبل أن يعود إلى ريفر بليت ومنه إلى فنار بخشة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة