مقتل جنود دوليين في تفجير بكابل تبنته طالبان   
الثلاثاء 1435/11/23 هـ - الموافق 16/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 10:21 (مكة المكرمة)، 7:21 (غرينتش)

قالت قوات التحالف الدولي بأفغانستان (إيساف) إن ثلاثة من جنودها قتلوا اليوم في تفجير قرب السفارة الأميركية في العاصمة الأفغانية كابل، ونقل مراسل الجزيرة أن 16 آخرين أصيبوا في هجوم انتحاري بسيارة ملغمة، وأضاف أن حركة طالبان أعلنت مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم.

وأضاف المراسل ولي الله شاهين أن التفجير كان قويا، واستهدف رتلا للقوات الأجنبية كان يسير في طريق المطار الذي توجد فيه العديد من السفارات والمحكمة العليا وقاعدة عسكرية، وأسفر التفجير عن تدمير إحدى عربات الرتل، كما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة في المباني المجاورة والقريبة من مبنى المحكمة العليا، فضلا عن تدمير العديد من السيارات.

وفي أعقاب الهجوم، ارتفعت سحابة كبيرة من الدخان في سماء كابل، كما دوت صفارات الإنذار في السفارة الأميركية، وهرعت فرق الإنقاذ إلى المكان لإسعاف الضحايا.

تكثيف الهجمات
وذكر المراسل أن حركة طالبان كثفت في الفترة الأخيرة من هجماتها في المدن الأفغانية الكبرى، مشيرا إلى أن السلطات الأفغانية كانت على علم باحتمال وقوع هجوم في كابل، وقد حذرت ليلة أمس منه، ولكنها لم تكن تتوفر على معلومات حول مكان وتوقيت الهجوم، وهو ما حال دون إحباطه.

ووقع الهجوم في الوقت الذي تجري فيه المفاوضات بين المرشحين للانتخابات الرئاسية التي جرت في يونيو/حزيران الماضي، حيث لا يزال المأزق قائما بين عبد الله عبد الله وأشرف غني حول الفائز في هذا الاقتراع الحاسم الذي سيعين خلفا لحامد كرزاي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة