نهائي عربي بكأس الاتحاد الآسيوي   
الأربعاء 1430/11/3 هـ - الموافق 21/10/2009 م (آخر تحديث) الساعة 22:37 (مكة المكرمة)، 19:37 (غرينتش)

لاعب كويتي يقفز عاليا لاستقبال كرة برأسه (الفرنسية)

تأهل الكويت الكويتي والكرامة السوري إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المقررة في الثالث من الشهر المقبل بعد تغلبهما على ساوث تشاينا من هونغ كونغ وبيكامكس الفيتنامي على التوالي.

ففي مدينة الكويت بلغ الكويت الكويتي المباراة النهائية بفوزه على مضيفه من هونغ كونغ 1-صفر سجله العماني إسماعيل العجمي في الدقيقة 82 من المباراة في إياب نصف النهائي. 

وكان الكويت حقق فوزا ثمينا على أرضه 2-1 ذهابا الأسبوع الماضي، ليكون بذلك أول فريق كويتي يتأهل إلى المباراة النهائية لإحدى المسابقات القارية.

وفي مدينة حمص ألحق الكرامة السوري هزيمة ثقيلة بضيفه الفيتنامي في إياب نصف النهائي 3-صفر، سجلها حيان الحموي في الدقائق 18 و35 و59. وكان الكرامة خسر ذهابا 1-2.

وفرض الكرامة أفضليته معظم الشوطين وهدد مرمى ضيفه بكرات ساخنة من فهد عودة وعاطف جنيات وحيان الحموي الذي افتتح التسجيل بكرة قوية إلى يسار الحارس في الدقيقة 18.

ورد الضيوف بكرة قوية لتشاو لم تثمر عن شيء، قبل أن يواصل الكرامة أفضليته ويهدر أحمد عمير فرصة مناسبة، وعوض الحموي بتسجيله هدف فريقه الثاني من متابعة ذكية في الدقيقة 35 كانت النقطة الأخيرة في هذا الشوط.

وتابع الكرامة أفضليته في الشوط الثاني وسنحت للاعبيه عدة فرص غنية إلى أن هرب عمير من ظله ومرر كرة بالمسطرة داخل منطقة الجزاء للحموي الذي أعلن منها الهاتريك في الدقيقة 59.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة