الأردنيون يجمعون 660 ألف دولار للقدس   
الأربعاء 1436/1/13 هـ - الموافق 5/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:02 (مكة المكرمة)، 15:02 (غرينتش)

محمد النجار-عمان

تمكنت حملة تبرعات أردنية من جمع نحو 660 ألف دولار لإعمار البلدة القديمة في القدس، وذلك على مدى حملة استمرت من صباح أمس الثلاثاء حتى منتصف الليل.

وقالت نقابة المهندسين الأردنيين في بيان لها اليوم الأربعاء إن حصيلة تبرعات اليوم المفتوح لحملة "فَلْنُشْعِلْ قَنَادِيْلَ صُمُودِهِا" التي نظمتها "لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس" في نقابة المهندسين بالتعاون مع إذاعة "حياة إف إم" أمس الثلاثاء لصالح ترميم منازل في البلدة القديمة بالقدس بلغت 468 ألف دينار (نحو 660 ألف دولار).

وشهدت الحملة إقبالا على التبرع من مواطنين ومهندسين وطلبة وأطفال من خلال الإذاعة ومقر نقابة المهندسين وفروعها في المحافظات، كما لاقت تجاوبا كبيرا عبر صفحات التواصل الاجتماعي ومجموعات شبابية وطلابية.

وكان طلبة الجامعة الأردنية قد تمكنوا خلال يوم من جمع مبلغ ثلاثين ألف دينار (42 ألف دولار)، كما قامت مدارس وجامعات بتنظيم حملات تبرع في اليوم المفتوح.

وقال رئيس اللجنة المهندس بدر ناصر إن الحملة تهدف لتثبيت المقدسيين المرابطين في المسجد الأقصى ومدينة القدس.

أطفال يشاركون في الحملة التي نظمتها إذاعة حياة إف أم (الجزيرة نت)

وأكد أن هذا الجهد سوف يساهم في رفع معنويات المقدسيين الذين يدافعون بكل ما أوتوا من قوة عن المسجد الأقصى المبارك في ظل الاقتحامات المتكررة التي يتعرض لها في محاولة لتقسيمه زمنيا ومكانيا.

وبين أن المرحلة الرابعة للحملة ستشمل ترميم 14 وحدة سكنية يستفيد منها ستون مقدسيا.

يذكر أن اللجنة أطلقت الحملة في صيف العام 2010 بهدف تعزيز صمود المقدسيين في البلدة القديمة بشكل خاص وبالقدس بشكل عام، والحد من هجرة المقدسيين إلى أطراف القدس أو خارجها.

وقامت مرحلتها الأولى بترميم عقارين، كما قامت بترميم 45 وحدة سكنية استفاد منها 182 مقدسيا، حيث تحسنت ظروف معيشتهم، وأسهمت في تثبيتهم في البلدة القديمة في القدس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة