افتتاح خليجي 22 وسط حضور جماهيري ضعيف   
الخميس 1436/1/20 هـ - الموافق 13/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:06 (مكة المكرمة)، 18:06 (غرينتش)

انطلقت اليوم منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الـ22 وسط متابعة جماهيرية ضعيفة، وبحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيب بلاتر.

وبدت معظم مدرجات ملعب الملك فهد فارغة في مباراة الافتتاح بين السعودية وقطر، وأعلنت الشاشة الداخلية للملعب أن عدد الحضور ناهز 2831 شخصا في حين يتسع الملعب لسبعين ألفاً.

ويسعى المنتخب السعودي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، والمنافسة على اللقب الخليجي الغائب عنه منذ عام 2002، غير أنه خرج بالتعادل الإيجابي 1-1 مع المنتخب القطري الذي خاض المباراة في ظل غياب ثنائي الهجوم خلفان إبراهيم وسيباستيان سوريا.

وتقام اليوم مباراة ثانية ضمن المجموعة الأولى نفسها بين اليمن والبحرين، ويعد اللقاء بين المنتخبين الثالث بينهما في دورات كأس الخليج.

البحرين واليمن
ويعول مدرب منتخب البحرين العراقي عدنان حمد على إمكانيات عدد من لاعبيه أصحاب الخبرة الذين سبق لهم المشاركة مع المنتخب في دورات سابقة، في حين يعتمد مدرب المنتخب اليمني التشيكي ميروسلاف سكوب على لاعبين جيدين قدموا مستويات جيدة في الدورات السابقة.

وتشارك في البطولة ثمانية منتخبات، وتقام بين يومي 13 و26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتضم المجموعة الأولى منتخبات البحرين وقطر والسعودية واليمن، في حين تضم الثانية عُمان والعراق والكويت والإمارات حامل اللقب.

ومن المنتظر أن يستهل حامل اللقب مبارياته غدا الجمعة بمواجهة نظيره العماني في افتتاح المجموعة الثانية، ولن تكون مباراة الغد سهلة على لاعبي الفريقين، فكلاهما لديه رغبة وطموح إلى تحقيق الفوز واستهلال المسابقة بانتزاع النقاط الثلاث.

وضمن المجموعة ذاتها، يواجه المنتخب العراقي (أُسود الرافدين) نظيره الكويتي (الأزرق) وصاحب الرقم القياسي في التتويج بعشر مرات، في لقاء لا يقل أهمية عن سابقه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة