بولتون الإنجليزي يجرب العماني الحبسي   
الاثنين 1423/1/5 هـ - الموافق 18/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
أثبتت الكرة العمانية حضورها الجيد في الآونة الأخيرة

استعان نادي بولتون أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بحارس المنتخب العماني لكرة القدم علي الحبسي على سبيل التجربة لمدة أسبوعين قبل إقرار التعاقد.

وأكد الحبسي الذي سيرافقه في رحلته الإنجليزي مدرب حراس مرمى المنتخب العماني جون بورج, لوكالة الصحافة الفرنسية أن هذه التجربة ستكون مثيرة وهي أمنية غالية لكل لاعب, متمنيا أن يحالفه التوفيق وأن يكون عند حسن الظن.

وبدأ الحبسي -الحارس الثاني حاليا في عمان بعد سليمان خميس الحارس الأساسي للمنتخب العماني- مشواره عام 1997 كحارس أساسي لفريق المضيبي من الدرجة الثالثة، واختير عام 1999 ضمن منتخب الناشئين ثم استبعد لوجود حارسين أساسيين في التشكيلة الفائزة بكأس آسيا في فيتنام.

واستدعي الحبسي من قبل البرازيلي فييرا إلى تشكيلة منتخب الشباب الذي شارك في نهائيات كأس آسيا في طهران العام الماضي, ثم إلى المنتخب الأول ليكون بجانب سليمان خميس وبدر جمعه.

وخاض الحبسي بعض المباريات الودية حيث ذاد عن مرمى المنتخب في أكثر من مباراة, وكان أول ظهور له كلاعب أساسي في المباراة بين عمان والبحرين ضمن كأس الخليج "خليجي 15" التي أقيمت في يناير/كانون الثاني الماضي في الرياض.

وفي حال نجاح التجربة سيكون الحبسي اللاعب العماني الثاني الذي يحترف خارج بلده، بعد هاني الضابط الذي يلعب حاليا مع نادي بني ياس الإماراتي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة