موراي يتوج بشنغهاي للتنس   
الأحد 20/11/1432 هـ - الموافق 16/10/2011 م (آخر تحديث) الساعة 20:57 (مكة المكرمة)، 17:57 (غرينتش)

موراي أحرز ثالث لقب آسيوي له في الشهر الجاري (الفرنسية)

للعام الثاني على التوالي، توج البريطاني أندي موراي بلقب بطولة شنغهاي لأساتذة التنس البالغ مجموع جوائزها 3.2 ملايين دولار، مما أهله لانتزاع المركز الثالث في التصنيف العالمي من السويسري روجيه فيدرر.

وفاز موراي اليوم بالنهائي على الإسباني ديفيد فيرير 7-5 و6-4 في ساعة و45 دقيقة، ليحقق ثالث لقب آسيوي له في الشهر الجاري، بعد فوزه ببطولتي بانكوك التايلندية وطوكيو اليابانية.

وكان موراي تعهد الشهر الماضي عقب خروجه من المربع الذهبي لبطولة أميركا المفتوحة على يد الإسباني رافايل نادال، بانتزاع المركز الثالث في التصنيف العالمي من فيدرر قبل نهاية العام، وقد وفى بوعده بالفعل.

ولم يشارك فيدرر الذي ظل ضمن قائمة أول ثلاثة مصنفين على مستوى العالم منذ السابع من يوليو/تموز 2003 في بطولة شنغهاي بسبب الإصابة التي تعرض لها بكأس ديفيز.

وأحرز موراي خامس ألقابه في 2011، كما حقق فوزه الثامن في نهائي بطولات الأساتذة (ماسترز) بشكل عام، مقابل هزيمة واحدة فقط.

من جهته، كان فيرر يخوض النهائي السادس له في 2011، وقد توج بطلا في أكابولكو وأوكلاند، وخسر في مونتي كارلو وبرشلونة وباشتاد، وتجمد رصيده عند 11 لقبا حتى الآن.

وفي تنس السيدات، أحرزت اليوم أيضا التشيكية بترا كفيتوفا لقب بطولة لينز النمساوية المفتوحة. وفازت كفيتوفا في نهائي البطولة على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة