فوز فيدرر وانسحاب دافيدينكو من بطولة مدريد للتنس   
الأربعاء 1428/10/6 هـ - الموافق 17/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:26 (مكة المكرمة)، 23:26 (غرينتش)
السويسري روجيه فيدرر حقق فوزا صعبا على الأميركي روبي غينيبري (الفرنسية)
 
حقق السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب والمصنف أول فوزا صعبا على الأميركي روبي غينيبري في الدور الثاني من بطولة مدريد ثامنة دورات أساتذة التنس، فيما انسحب الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف رابعا من الدورة بسبب الإصابة.
 
واحتاج فيدرر الذي جنبته القرعة خوض الدور الأول، إلى شوط فاصل قبل أن يفوز بالمجموعة الأولى 7-6 ثم فاز بالثانية 6-4 ليواصل مسيرته نحو الاحتفاظ باللقب الذي فاز به العام الماضي على حساب التشيلي فرناندو غونزاليس.
 
لكن فيدرر يتوقع بالتأكيد منافسة شرسة خاصة من الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بطل العام 2005 الذي سيحظى بدعم جماهير بلاده.
 
من جهة أخرى خرج الروسي مارات سافين والفرنسي فابريس سانتورو من الدور الأول للبطولة، بخسارة الأول أمام الكرواتي إيفو كارلوفيتش 3-6 و4-6، والثاني أمام الإسباني نيكولاس ألماغرو 4-6 و4-6.
 
وفقدت البطولة أحد أبرز نجومها مبكرا عندما أعلن دافيدينكو انسحابه بسبب إصابة في يده اليمنى تعرض لها في بطولة الكرملين الروسية التي فاز بها الأحد الماضي على حساب الفرنسي بول هنري ماتيو.
 
وفي بقية المباريات تأهل الأرجنتيني ديفد نالبانديان إلى الدور الثاني بفوزه على الفرنسي أرنو كليمو، والألماني نيكولاس كيفر بتغلبه على السويسري ستانيسلاف فافرينكا، والإسباني خوان كارلوس فيريرو بفوزه على الكولومبي أليخاندرو  فالا، والأرجنتيني أغوستين كاليري بفوزه على الروسي دمتري تورسونوف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة