الطواحين الهولندية تنتزع فوزا صعبا من أستراليا   
الأربعاء 1435/8/21 هـ - الموافق 18/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:41 (مكة المكرمة)، 19:41 (غرينتش)

باتت هولندا وصيفة بطل النسخة الأخيرة على مشارف الدور ثمن النهائي بعد فوزها الصعب على أستراليا وصيفة بطل آسيا 3-2 اليوم الأربعاء على ملعب "بيرا-ريو" في بورتو أليغري ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بالنسخة العشرين من نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل.

ورفع منتخب "الطواحين" بهذا الفوز الذي كان صعبا رصيده إلى ست نقاط، بعد أن اكتسح إسبانيا بطلة العالم 5-1 بالمباراة الافتتاحية، ليقترب عمليا من دور الـ16، في حين اقترب منتخب "الكانغرو" الأسترالي من الخروج من البطولة بعد خسارته الثانية على التوالي، حيث سقط بالجولة الأولى 1-3 أمام تشيلي.

وسجل أهداف الفائز أريين روبن (الدقيقة 20) وروبن فان بيرسي (الدقيقة 58)  وميمفيس ديباي (الدقيقة 68) بينما أحرز للمغلوب تيم كاهيل (الدقيقة 21) ومايل جديناك (الدقيقة 54) من ضربة جزاء.

وتدين هولندا بفوزها إلى المدافع البديل ميمفيس ديباي الذي سجل هدف الفوز من تسديدة قوية وصنع هدف التعادل الذي سجله فان بيرسي، في أول 23 دقيقة له بالعرس العالمي حيث دخل مكان مارتنس إيندي أواخر الشوط الأول بعد تعرض الأخير للإصابة.

وإذا ما انتهت مباراة تشيلي وإسبانيا بالتعادل أو بفوز الأولى، ستتأهل هولندا إلى الدور المقبل دون انتظار لحسابات الجولة الأخيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة