شهيد بغزة واعتقالات بالضفة   
الجمعة 1430/11/26 هـ - الموافق 13/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 18:27 (مكة المكرمة)، 15:27 (غرينتش)

قوات إسرائيلية ترابط على معبر المنطار الذي استشهد الفتى الفلسطيني بقربه (الفرنسية)

استشهد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بالقرب من السياج الحدودي شرق قطاع غزة.

وقال مصدر طبي فلسطيني إن مصطفى محمد وادي (16 عاما) نقل إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة بعد إصابته برصاصات قاتلة شرق منطقة جحر الديك.

وذكر شهود فلسطينيون أن الفتى كان برفقة مجموعة من رفاقه قرب مكب النفايات في منطقة جحر الديك وقرب معبر المنطار مع إسرائيل، عندما أطلقت نحوهم قوة إسرائيلية راجلة متوغلة النار فقلت وادي وجرحت آخر واعتقلته مع ثلاثة فتيان.

وأكدت شرطة الحكومة المقالة بغزة رواية الشهود، وقالت إن الفتيان الصغار خرجوا إلى المنطقة بالقرب من سياج حدودي بين غزة وإسرائيل للصيد.

وكانت قوات الاحتلال قالت إنها فتحت النار على فلسطيني يشتبه بأنه وضع متفجرات قرب سياج أمني وتوفي شخص متأثرا بجروحه ونقل آخر إلى المستشفى واعتقل ثلاثة آخرون.

وفي الإطار ذاته، اعتقل جيش الاحتلال خمسة فلسطينيين خلال حملة دهم في أرجاء الضفة الغربية فجر اليوم الجمعة، وذلك حسبما قالت الإذاعة الإسرائيلية.

من ناحية أخرى، وفي القدس سلمت السلطات الإسرائيلية 45 عائلة فلسطينية مقدسية من حارة العقبة في بيت حنينا بالقدس الشرقية بلاغات إخطارات بهدم منازلهم بحجة البناء عدم المرخص.

ونقلت وكالة صفا المحلية عن رئيس نادي بيت حنينا الثقافي حازم غرابلة اليوم قوله إن قوات كبيرة من حرس الحدود والشرطة الإسرائيلية الخاصة يرافقها موظفون من البلدية الإسرائيلية في القدس، اقتحمت الحارة القريبة من حاجز قلنديا شمال غرب بيت حنينا، وسلمت العائلات إخطارات الهدم.

"
حماس اتهمت الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية التابعة للرئيس الفلسطيني محمود عباس باعتقال 12 من أنصارها خلال اليومين السابقين
"
اعتقالات فلسطينية
وفي سياق آخر اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية التابعة للرئيس الفلسطيني محمود عباس باعتقال 12 من أنصارها خلال اليومين السابقين.

وقالت حماس في بيان إن الاعتقالات جرت في محافظات نابلس ورام الله وقلقيلية وطولكرم وبيت لحم.

وذكرت أن بين المعتقلين ثلاثة صحفيين هم مراسل فضائية الأقصى الصحفي علاء الطيطي للمرة الرابعة، ومصور القناة أسيد عمارنة للمرة الخامسة على التوالي، والصحفي فريد السيد الذي سبق أن تعرض عدة مرات للاعتقال سابقا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة