مانشستر يلاحق أرسنال وتشلسي يهزم بلاكبيرن   
الاثنين 1428/12/14 هـ - الموافق 24/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:49 (مكة المكرمة)، 21:49 (غرينتش)

كريستيانو رونالدو نافس بقوة على لقب أفضل لاعب في العالم (الفرنسية)

أكد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من جديد مكانته المتميزة بين أفضل مهاجمي العالم وسجل هدفين ليقود فريقه مانشستر يونايتد إلى فوز صعب على إيفرتون 2-1 ويستمر في ملاحقة أرسنال على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وافتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة 22 ثم تعادل إيفرتون بعد خمس دقائق فقط عبر الأسترالي تيم كاهيل، لكن الكلمة الأخيرة كانت للجناح البرتغالي الذي سجل من ركلة جزاء قبل دقيقتين من النهاية ليخطف النقاط الثلاث لفريقه.

وهذا هو الهدف الشخصي الحادي عشر لرونالدو الذي انفرد بصدارة ترتيب هدافي البطولة متقدما على التوغولي إيمانويل أديبايور (أرسنال) والفرنسي نيكولا أنيلكا (بولتون) حيث سجل كل منهما عشرة أهداف.

وبهذا الفوز رفع مانشستر يونايتد حامل اللقب رصيده إلى 42 نقطة وأعاد الفارق إلى نقطة واحدة مع أرسنال المتصدر الذي فاز السبت على توتنهام 2-1.

بقية النتائج
من جهة أخرى عزز تشلسي موقعه في المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه بلاكبيرن روفرز بهدف نظيف سجله جو كول في الدقيقة 22 إثر تلقيه كرة من العاجي سالومون كالو.

ولم يكن تشلسي هو الطرف الأفضل حيث كان بلاكبيرن أفضل تنظيما وأكثر فرصا لكنه أضاع عدة فرص أبرزها لمهاجم باراغواي روكي سانت كروز.

وفي مباراة ثالثة تعادل نيوكاسل مع دربي كاونتي 2-2 علما بأن الأخير تقدم مرتين عبر جيل بارنس (6) وكيني ميلر (52)، لكن نيوكاسل رد في مناسبتين أيضا عبر الأسترالي مارك فيدوكا في الدقيقتين 27 و87.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- أرسنال                  43 نقطة من 18 مباراة
   2- مانشستر يونايتد         42 من 18
   3- تشلسي                   37 من 18
   4- مانشستر سيتي           34 من 18
   5- ليفربول                 33 من 17

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة