الفرنسي ريبيري يعلن اعتزاله دوليا   
الخميس 1435/10/18 هـ - الموافق 14/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 12:18 (مكة المكرمة)، 9:18 (غرينتش)

أعلن النجم الفرنسي فرانك ريبيري اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده، وكان ريبيري قد غاب عن قائمة المنتخب الفرنسي لكرة القدم التي شاركت مؤخرا في بطولة كأس العالم التي أقيمت بالبرازيل بسبب الإصابة.

وقال ريبيري الذي يلعب في صفوف بايرن ميونيخ الألماني إنه اتخذ قرار الاعتزال بنفسه, وأضاف أن الوقت قد حان بالفعل لإعلان الاعتزال.

وأوضح ريبيري أنه ينبغي على اللاعب التعرف على الوقت الذي سوف ينهي فيه مسيرته، وذكر أنه حان الوقت للاعبين الشباب أن يحصلوا على الفرصة.

وأشار ريبيري -الذي توج بجائزة أفضل لاعب أوروبي العام الماضي- إلى أن أسبابا شخصية دفعته لاتخاذ هذا القرار، لينهي مسيرته مع المنتخب الفرنسي الذي شارك معه في 81 مباراة دولية سجل خلالها 16 هدفا مع الفريق الملقب بـ"الديوك"، علما بأنه خاض أول مباراة دولية مع الفريق عام 2006، وساهم في حصول منتخب فرنسا على المركز الثاني في كأس العالم التي أقيمت في العام نفسه بألمانيا.

وكان ريبيري قد تم إيقافه لعدة مباريات بسبب الدور الذي قام به في التمرد ضد مدرب المنتخب الفرنسي السابق ريمون دومينيك أثناء مشاركة المنتخب الفرنسي المخيبة في مونديال جنوب أفريقيا عام 2010.

ورغم عدم مشاركة ريبيري مع منتخب بلاده في كأس العالم التي أقيمت مؤخرا بالبرازيل بسبب معاناته من إصابة في الظهر فإن المنتخب الفرنسي -الذي اعتمد بشكل كبير على اللاعبين الشباب- قدم أداء لافتا في البطولة، وخرج من دور الثمانية عقب خسارته صفر-1 أمام المنتخب الألماني الذي توج باللقب.

وانضم ريبيري إلى صفوف بايرن عام 2007 مقابل 25 مليون يورو (33 مليون دولار)، وتوج مع الفريق الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2013 وكأس العالم للأندية في العام نفسه، كما ساهم في فوز الفريق بلقب الدوري الألماني (بوندسيليغا) ثلاث مرات، محققا الفوز بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) في الموسمين الماضيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة