الأهلي يشارك الإسماعيلي صدارة الدوري المصري   
الأحد 1423/2/29 هـ - الموافق 12/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تقاسم الأهلي مع الإسماعيلي صدارة الدوري المصري لكرة القدم إثر تغلبه على ضيفه غولدي 2-1، في حين تعثر الإسماعيلي أمام مضيفه غزل السويس وتعادل معه 1-1 أمس ضمن مباريات الأسبوع الحادي والعشرين.

ورفع كل من الأهلي والإسماعيلي رصيده إلى 53 نقطة لكن فارق الأهداف يصب في مصلحة الأخير.

وحفلت مباراة الأهلي مع غولدي بأربع ركلات جزاء استغلت ثلاث منها, وافتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة الأولى من ركلة جزاء أولى احتسبها الحكم محمد السيد إثر عرقلة خالد بيبو من قبل نبيل أبو زيد ونفذها بنجاح الأنغولي, واحتسب ركلة جزاء لغولدي إثر تعرض مرعي للإعاقة أدرك منها نبيل أبو زيد التعادل في الدقيقة 22, وهي ثالث ركلة جزاء تحتسب على الأهلي في المباراتين الأخيرتين والسادسة منذ بداية البطولة.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع البرتغالي مانويل خوسيه دا سيلفا مدرب الأهلي بوليد صلاح الدين مع بداية الشوط الثاني بديلا لرضا شحاته, واحتسب الحكم ركلة جزاء ثالثة في المباراة وثانية للأهلي في الدقيقة 55 إثر عرقلة عمرو الدالي لوليد صلاح الدين نفذها جيلبرتو وتصدى لها ببراعة نادر السيد في الدقيقة 55.

واخترق وليد صلاح الدين الذي غير دخوله مجرى المباراة وحسن آداء الأهلي, مرة أخرى منطقة الجزاء فعرقله عمرو عبده واحتسب الحكم ركلة جزاء رابعة في المباراة وثالثة للأهلي نفذها خالد بيبو وسجل منها الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 72 ليضع حدا للفرص الضائعة.

وبلغت الإثارة قمتها في الهجمة المرتدة لغولدي إذ كاد هاني العقبي يحرز هدف التعادل بعد دقيقة واحدة لكن عصام الحضري أمسك بالكرة, ونشط غولدي نسبيا على أمل إدراك التعادل لكن دفاع الأهلي حال دون ذلك.

وفي السويس، واصل الغزل تألقه أمام الكبار وأوقف مسيرة ضيفه الإسماعيلي بعد أن تقدم عن طريق هاني كامل في الدقيقة 34 عبر ركلة جزاء. وكان غزل السويس فاز على الأهلي في افتتاح البطولة 2-صفر.

نتائج بقية المباريات
تغلب الزمالك على الاتحاد الإسكندري 2-1، والمقاولون العرب على ضيفه غزل المحلة 4-2، والقناة على الترسانة 3-1، والمنصورة على سوهاج 1-صفر, وتعادل البلدية مع ضيفه المصري صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الإسماعيلي

53

الأهلي

53

الزمالك

49

غزل المحلة

27

الترسانة

27


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة