شراكة بين باير سبورت الألماني وأكاديمية أسباير بقطر   
الثلاثاء 1426/6/12 هـ - الموافق 19/7/2005 م (آخر تحديث) الساعة 12:57 (مكة المكرمة)، 9:57 (غرينتش)

بالاتشي يتوسط مجموعة من طلاب أسباير وهم يرفعون اتفاقية التعاون مع باير سبورت (الجزيرة نت)

وقع نادي باير سبورت في ليفركوزن بألمانيا اتفاقية تعاون مع أكاديمية التفوق الرياضي أسباير التي تتخذ من الدوحة مقرا لها, ويتم بموجبها مشاركة الهيئتين بمصادرهما ومنشآتهما الرياضية في عملية إعداد طلاب قطر الرياضيين.

ونادي باير سبورت يسمى بالمؤسسة الشاملة, وهي تضم 29 ناديا رياضيا ينتمي إليها أكثر من 50 ألف عضو وأكثر من 20 فريقا من كبري الفرق الألمانية.

ومن المنتظر أن تسهم هذه الاتفاقية في دعم مسيرة أسباير وتوفير موارد وفرص جديدة، خاصة أن باير سبورت يتوفر على خبرات كبيرة في مجال الرياضات المختلفة.

وستسمح الاتفاقية للاعبي كرة القدم الشباب بنادي باير سبورت بالقدوم إلى الدوحة للعب عدة مباريات ولإقامة معسكرات تدريبية خلال فصل الشتاء, فيما يخطط باير سبورت لألعاب القوى أيضا لزيارة قطر في فصل الربيع القادم.

وبموجب الاتفاقية أيضا يستعد طلاب أسباير لكرة القدم لإقامة معسكر تدريبي في نادي باير ليفركوزن الذي استضاف مسابقة أبطال الدوري لكرة القدم قبل ثلاث سنوات.

وأوضح مدير أكاديمية أسباير والمدير السابق لمركز التدريب الأولمبي في ليفركوزن الدكتور إندرياس بلايتشر، أن الشراكة مع باير سبورت ستسهم في تدعيم النتائج الممتازة التي يحققها طلاب أسباير في اللقاءات الدولية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة