الإعلان عن جدول مباريات كأس الأمم الأفريقية بمصر 2006   
الجمعة 26/9/1426 هـ - الموافق 28/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:47 (مكة المكرمة)، 21:47 (غرينتش)

جانب من احتفالات إجراء القرعة لكأس الأمم الافريقية بالقاهرة (الفرنسية)

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية الجدول الكامل لمواعيد مباريات الدور الأول للبطولة التي تستضيفها مصر في يناير/ كانون الثاني المقبل, وشمل الجدول مواعيد المباريات والملاعب التي تقام عليها. وسيبدأ الدور الأول بمباراة الافتتاح الجمعة 20 يناير/ كانون الثاني وتنتهي  منافساته الثلاثاء 31 من الشهر نفسه، على أن يبدأ دور الثمانية أول فبراير/شباط.

ويلتقي الجمعة في الافتتاح من المجموعة الأولى مصر مع ليبيا على ملعب القاهرة, والسبت المنتخب المغربي مع ساحل العاج على نفس الملعب. في حين يلتقي الكاميرون مع أنغولا على ملعب الكلية الحربية, وتوجو مع الكونغو الديمقراطية على نفس الملعب، للمجموعة الثانية.

ويوم الأحد, تلعب تونس مع زامبيا على ملعب حرس الحدود, وجنوب أفريقيا مع غينيا على نفس الملعب، للمجموعة الثالثة. ويوم الاثنين, يلتقي منتخبا نيجيريا وغانا على ملعب بورسعيد, وزيمبابوي مع السنغال بنفس الملعب، للمجموعة الرابعة.

استعدادات إعلامية
وقد أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن الانتهاء من تجهيز خمسة مراكز صحفية لاستقبال الصحفيين والإعلاميين الذين يشاركون في تغطية الحدث, وقال رئيس اللجنة هاني أبوريدة إن الاستعدادات اكتملت لاستقبال أربعة آلاف من الصحفيين والإعلاميين ومراسلي وكالات الأنباء ومحطات الإذاعة والتلفزيون.

وقد تم اختيار قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر لتكون المركز الصحفي الرئيسي, والمراكز الأربعة الأخرى ستكون بملاعب الكلية الحربية بالقاهرة والإسماعيلية وبورسعيد وحرس الحدود بالإسكندرية.

ووفرت اللجنة أيضا الفنادق التي ستحل بها المنتخبات المتنافسة بالمحافظات الأربع التي تقام عليها المباريات, وأخطرت الدول المشاركة بأماكن الإقامة والأعداد المسموح بها لكل دولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة