نالبانديان وبغداتيس إلى نصف نهائي بطولة أستراليا   
الأربعاء 1426/12/25 هـ - الموافق 25/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:13 (مكة المكرمة)، 21:13 (غرينتش)

القبرصي بغداتيس خاض مباراة ماراثونية توجها بالفوز على الكرواتي ليوبيسيتش (رويترز)

 
واصل نجم التنس القبرصي ماركوس بغداتيس مفاجآته وأطاح بالكرواتي إيفان ليوبيسيتش من بطولة أستراليا أولى البطولات الأربع الكبرى، وتأهل إلى الدور نصف النهائي مع الأرجنتيني ديفد نالبانديان والروسية ماريا شارابوفا والبلجيكية جوستين هينان.
 
وخاض بغداتيس المصنف 54 عالميا مباراة ماراثونية في مواجهة ليوبيسيتش المصنف السابع على ملاعب ملبورن اليوم الثلاثاء، حيث تقدم بمجموعتين 6-4 و6-2 ثم خسر المجموعتين الثالثة والرابعة 4-6 و3-6، لكنه نجح في الفوز بالمجموعة الخامسة الفاصلة 6-3 ليضمن الظهور في نصف النهائي.
 
وكان اللاعب القبرصي حقق مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح بالأميركي أندي روديك المصنف ثانيا من الدور ثمن النهائي للبطولة.
 
وسيلتقي بغداتيس مع الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف رابعا الذي فاز بسهولة على الفرنسي المخضرم فابريس سانتورو بثلاث مجموعات نظيفة 7-5 و6-صفر و6-صفر، محققا أفضل إنجازاته في البطولة الأسترالية.

نالبانديان يحتفل بالفوز على سانتورو (رويترز)

خسارة ديفنبورت
ولدى السيدات نجحت البلجيكية جوستين هينان المصنفة ثامنة في الإطاحة بالأميركية لينزي ديفنبورت المصنفة أولى وفازت عليها بمجموعتين لواحدة 2-6 و6-2 و6-2، ليتلاشى حلم الأخيرة في الحصول على الألقاب الكبرى التي غابت عنها منذ فوزها ببطولة أستراليا عام 2000.
 
وستلتقي هينان مع الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة التي فازت بدورها على مواطنتها ناديا بتروفا المصنفة سادسة بمجموعتين نظيفتين 7-6 و6-4. 
 
يذكر أن ديفنبورت ستفقد صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات عندما يعلن يوم الاثنين المقبل، حيث يتوقع أن تحل محلها البلجيكية كيم كلييسترز أو الفرنسية إميلي موريسمو، علما بأن كلييسترز المصنفة ثانية ستلتقي غدا الأربعاء مع السويسرية مارتينا هينغيس بينما تلتقي موريسمو المصنفة ثالثة مع السويسرية باتي شنايدر المصنفة سابعة في بقية مباريات الدور ربع النهائي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة