ليفربول يستعيد الصدارة وإيفرتون يعمق جراح أرسنال   
الأحد 1435/6/7 هـ - الموافق 6/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:04 (مكة المكرمة)، 20:04 (غرينتش)

قاد قائد فريق ليفربول ستيفن جيرارد فريقه إلى استعادة الصدارة من تشلسي مجددا بعدما سجل هدفين من ركلتي جزاء في مرمى وست هام يونايتد كانا كافيين للفوز 2-1 واقتناص النقاط الثلاث، فيما عمق جاره إيفرتون جراح ضيفه أرسنال ومدربه الفرنسي آرسين فينغر بعدما هزمه بثلاثية نظيفة يوم الأحد في المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "أبتون بارك"، أكد ليفربول بمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الـ14 على التوالي (تعود هزيمته الأخيرة إلى 29 ديسمبر/كانون الأول أمام تشلسي 1-2)، أنه على أتم الاستعداد للفوز باللقب الذي يغيب عن خزائنه منذ 1990، مستعيدا الصدارة وبفارق نقطتين عن تشلسي الذي تربع عليها يوم السبت بفوزه على ستوك سيتي 3-صفر.

ويأتي الفوز الصعب على وست هام يونايتد قبل الموقعة المرتقبة بين رجال المدرب الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز ومانشستر سيتي الثالث الأحد المقبل، علما بأن الأخير يتخلف عن "الحمر" بفارق أربع نقاط، لكن له مباراتان مؤجلتان.

ويدين فريق "الحمر" بفوزه المصيري إلى قائده جيرارد الذي سجل الهدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين الـ44 والـ71، ليعزز مركزه الثالث من حيث أكثر اللاعبين تسجيلا لركلات الجزاء (28) في الدوري الممتاز، لكنه لا يزال بعيدا جدا عن أسطورة نيوكاسل يونايتد آلن شيرر (56) ونجم وسط تشلسي الحالي فرانك لامبارد (43).

أما هدف وست هام فكان من نصيب العاجي غاي ديميل الذي أدرك به التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

فريق فينغر أصبح مهددا حتى بفقدان المركز الرابع الأخير المؤهل لأبطال أوروبا (الأوروبية)

أرسنال يتعثر مجددا
وعلى ملعب "غوديسون بارك" دخل أرسنال مباراته مع مضيفه إيفرتون وهو يبحث عن العودة إلى الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة، حيث هزم أمام جاره تشلسي (صفر-6) وتعادل مع ضيفيه سوانسي سيتي (2-2) ومانشستر سيتي (1-1).

وأصبح أرسنال -الذي لم يحقق سوى فوز واحد في المراحل الست الأخيرة- مهددا حتى بفقدان المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذ لم يعد يتقدم على إيفرتون سوى بفارق نقطة واحدة، علما أن القطب الأزرق لمدينة ليفربول خاض أيضا مباراة أقل من منافسه اللندني سيلعبها في 16 الشهر الحالي ضد جار الأخير كريستال بالاس في 16 الشهر الحالي.

ويدين فريق المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز بفوزه إلى البلجيكي روميلو لوكاكو المعار إليه من تشلسي، إذ لعب دورا حاسما في الهدف الأول الذي سجله الأسكتلندي ستيفن نايسميث (14)، ثم أضاف لوكاكو نفسه الهدف الثاني في الدقيقة الـ34. وفي الشوط الثاني وجه الإسباني ميكل إرتيتا الضربة القاضية لفريقه عندما حول الكرة في شباك أرسنال عن طريق الخطأ (61).

- السبت:
مانشستر سيتي/ساوثمبتون: 4-1
أستون فيلا/فولهام: 1-2
كارديف/كريستال بالاس: صفر-3
هال/سوانسي: 1-صفر
نيوكاسل/مانشستر يونايتد: صفر-4
نوريتش/وست بروميتش: صفر-1
تشلسي/ستوك: 3-صفر

- الاثنين:
توتنهام/سندرلاند: 19.00 ت.غ

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ليفربول       74 نقطة من 33 مباراة
2- تشلسي       72 من 33
3- مان سيتي   70 من 31
4- أرسنال       64 من 33
5- إيفرتون      63 من 32

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة