فوز ساحق للاتحاد السعودي على بوسان الكوري   
الأربعاء 24/8/1426 هـ - الموافق 28/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:18 (مكة المكرمة)، 15:18 (غرينتش)

لاعبو الاتحاد يتبادلون التهاني بعد الفوز الكبير على بوسان (رويترز)


وضع اتحاد جدة السعودي قدما بنهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد أن حقق فوزا رائعا بخمسة أهداف نظيفة على مضيفه بوسان بطل كوريا الجنوبية في لقاء الذهاب للدور نصف النهائي الذي جرى اليوم الأربعاء على ملعب الأخير.
 
وكان الاتحاد فاز بلقب البطولة الموسم الماضي بعد فوز مماثل خارج ملعبه على فريق سيونغنام الكوري الجنوبي أيضا، ليحرز اللقب رغم خسارته بملعبه في مباراة الذهاب 1-3.
 
وانتهى الشوط الأول من مباراة اليوم دون أهداف مع أفضلية نسبية لبوسان، ثم شهد الشوط الثاني انهمار الأهداف السعودية على المرمى الكوري بداية من الدقيقة 55 إثر ضربة رأس ناجحة للنجم مرزوق العتيبي.

وسرعان ما عزز الاتحاد تقدمه بهدف ثان لمهاجم سيراليون محمد كالون (61) ثم سجل البرازيلي شيكو (64) وسعود كريري (86) قبل أن يختتم المخضرم حمزة إدريس خماسية الفريق (88) لتصبح مهمته سهلة جدا في مباراة الإياب بمدينة جدة.
 
انتصارات كبرى
وبهذا الفوز أكد الاتحاد مجددا أنه بات متخصصا في تحقيق الانتصارات الكبرى، حيث اكتسح شاندونغ الصيني 7-2 قبل نحو أسبوع في إياب ربع النهائي، إضافة إلى فوزه بخماسية نظيفة في نهائي الموسم الماضي.
 
وجاء إنجاز الاتحاد الذي يقوده المدرب الروماني إنجل يوردانيسكو رغم افتقاده لجهود نجمه الدولي محمد نور لحصوله على إنذارين, والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب بسبب الإصابة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة