ديترويت يتقدم ليكرز 2-1 بنهائي دوري السلة الأميركية   
الجمعة 1425/4/22 هـ - الموافق 11/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الكلمة كانت لرشيد والاس(أعلى) نجم ديترويت ورفاقه على حساب شاكيل أونيل ورفاقه (الفرنسية)

اكتسح ديترويت بيستونز ضيفه لوس أنجلوس ليكرز 88-68 فجر اليوم الجمعة وتقدم 2-1 وذلك بعد المباراة الثالثة في سلسلة المباريات النهائية من مرحلة الـPlay Off في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين وسط حضور 22 ألف مشاهد.

وتألق نجم ديترويت ريتشارد هاميلتون في المباراة وسجل 31 نقطة وقام بست متابعات، وأضاف زميلاه تشونسي بيلابس 19 نقطة وتايشون برانس 11 نقطة، في حين سجل نجما ليكرز كوبي براينت 11 نقطة وشاكيل أونيل 14 نقطة.

وقال لاري براون مدرب ديترويت عقب فوز فريقه "لقد لعبنا بشكل جيد في الدفاع. لا أعتقد أننا نستطيع أن ندافع أفضل مما فعلنا الليلة. لقد أوقفنا رصيدهم عند 68 نقطة".

وبهذا الفوز أصبح ديترويت الذي فاز في اللقاء الأول 87-75 ثم خسر بصعوبة بالثاني في وقت إضافي 91-99, يملك فرصة حسم الصراع واللقب لصالحه باكرا لأنه سيخوض المباراتين المقبلتين على أرضه.

ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في أربع من سبع مباريات. وستقام المباراة الرابعة في ديترويت يوم الأحد.

وزادت الخسارة الجديدة من صعوبة مهمة ليكرز الساعي لاستعادة اللقب الذي كان من نصيب سان أنطونيو سبيرز في الموسم الماضي, وتحقيق لقبه الرابع في السنوات الخمس الأخيرة, ومهمة مدربه فيل جاكسون الساعي بدوره للانفراد بالرقم القياسي (تسعة ألقاب) الذي يتقاسمه حاليا مع مدرب بوسطن سلتيكس ريد أورباخ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة