انتصارات للضيوف في الجولة الأخيرة من تصفيات يورو 2008   
الخميس 1428/11/12 هـ - الموافق 22/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 3:34 (مكة المكرمة)، 0:34 (غرينتش)
السلوفيني ميزو بريكو (يمين) يحاول المرور أمام البلغاري ستانيسلاف أنجيلوف (رويترز)

خسرت سلوفينيا أمام ضيفتها بلغاريا صفر-2 الأربعاء في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2008 لكرة القدم.
 
وسجل بلاغوي جورجييف (81) وديمتيار برباتوف (84) هدفي بلغاريا. ولعبت سلوفينيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 بعد طرد بويان يوكتيش لحصوله على إنذارين.
 
وكانت رومانيا وهولندا قد حسمتا في الجولتين السابقتين بطاقتي هذه المجموعة إلى النهائيات.
 
وفي المجموعة الأولى خسرت أذربيجان أمام ضيفتها بلجيكا صفر-1. وسجل ليوجي بييروني (53) هدف بلجيكا التي حققت فوزها الخامس، إلى أنها خسرت السباق على إحدى بطاقتي المجموعة منذ عدة جولات.
 
وكانت بولندا -التي تلعب لاحقا مع صربيا- ضمنت في الجولة السابقة تأهلها عن هذه المجموعة، بينما تحتاج البرتغال إلى تعادل أمام ضيفتها فنلندا لكي تحجز مكانها في النهائيات.
 
الجورجي ملخاز أستياني (أمام) في صراع على الكرة مع الليتواني أدغاراس يانكوسكاس (رويترز)
وفي المجموعة الثانية خسرت جورجيا أمام ضيفتها ليتوانيا صفر-2 في تبليسي. وسجل أندريوس كزانافيتشيوس (52) وميندوغاس كالوناس (90) هدفي ليتوانيا.
 
وكانت إيطاليا بطلة العالم وفرنسا وصيفتها قد حجزتا بطاقتي المجموعة في الجولة السابقة بعد فوز الأولى على أسكتلندا 2-1، وستلعبان لاحقا مع جزر فارو وأوكرانيا على التوالي.
 
فوز التشيك
وفي المجموعة الرابعة خسرت قبرص في نيقوسيا أمام ضيفتها التشيك صفر-2. وسجل دانيال بوديل (11) ويان كولر (74) هدفي التشيك التي كانت قد ضمنت تأهلها قبل جولتين.
 
وتصدرت المجموعة مؤقتا برصيد 29 نقطة بانتظار مباراة ألمانيا (26 نقطة) مع ضيفتها ويلز، علما بأن الأخيرة كانت أول المنتخبات المتأهلة.
 
وفي المجموعة الخامسة فاز المنتخب الإسرائيلي على ضيفه المقدوني 1-صفر. وسجل إيليانيف باردا (35) هدف إسرائيل.
 
وكانت كرواتيا ضمنت في الجولة السابقة إحدى بطاقتي هذه المجموعة إلى النهائيات، بينما تُلعب البطاقة الثانية بين إنجلترا وروسيا، وتحتاج الأولى إلى تعادل مع كرواتيا لتضمن تأهلها.
 
وفي المجموعة السادسة فازت بيلاروسيا على ضيفتها هولندا 2-1. وسجل فيتالي بوليغا (49) وفلاديمير كوريتكو (65) هدفي بيلاروسيا، وفان در فارت(89) هدف هولندا، التي كانت ضمنت إلى جانب رومانيا تأهلها إلى النهائيات.
 
وأكدت الأخيرة صدارتها للمجموعة بعد فوزها على ضيفتها ألبانيا 6-1، لترفع رصيدها إلى 29 نقطة مقابل 26 لهولندا، التي منيت بهزيمتها الثانية بعد الأولى أمام رومانيا (صفر-1).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة