قتلى من الكردستاني والجيش بشرق تركيا   
الأحد 1437/1/6 هـ - الموافق 18/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:37 (مكة المكرمة)، 10:37 (غرينتش)

ارتفع عدد القتلى من الجيش التركي إلى أربعة جنود بينهم ضابط برتبة رائد، كما أُصيب خمسة منه بجروح مقابل مقتل عشرين متمردا كرديا جراء معارك عنيفة في أقصى جنوب شرق تركيا منذ الجمعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني أن المعارك المتواصلة حتى الآن في منطقة داغليكا الجبلية بمحافظة هكاري القريبة جدا من الحدود العراقية تتميز بكثافتها.

وتشارك مروحيات في المواجهات التي تدور رغم هدنة أحادية الجانب أعلنها حزب العمال الكردستاني خلال عطلة نهاية الأسبوع قبل الانتخابات المبكرة المقرر إجراؤها في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني في تركيا.

وكان حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره أنقرة ودول عدة "منظمة إرهابية"، قد استأنف نهاية يوليو/تموز الماضي حملته لشن هجمات على قوات الأمن التركية، مما أدى إلى مقتل أكثر من 150 شرطيا وجنديا.

وكثف الجيش التركي من جهته عملياته للرد على المتمردين على الأرض التركية وفي شمال العراق حيث تملك الحركة الكردية المسلحة قواعد خلفية.

وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت أمس السبت مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة ستة بجروح، أحدهم  إصابته بالغة، جراء اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني خلال عمليات عسكرية ينفذها الجيش في منطقة داغليكا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة