دبي تكشف عن إسعاف المستقبل الذكي   
الخميس 1438/1/25 هـ - الموافق 27/10/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:35 (مكة المكرمة)، 15:35 (غرينتش)

‫كشفت أمارة دبي عن إطلاق مركبة "إسعاف المستقبل الذكي"، وهي حصيلة ثلاث سنوات من ‫العمل، جعلتها تجمع مواصفات ذكية ‫وحصرية، مما يساعد المسعفين على القيام بمهامهم بكل سهولة.

‫وقال المدير التنفيذي لإسعاف دبي خليفة بن داري، إن المركبة الجديدة هي نتاج ثلاث سنوات من البحث و‫العمل والتعاون المتواصل بين المؤسسة ونخبة من أكبر وأعرق الشركات ‫العالمية في مجال تصنيع وتطوير مركبات الإسعاف.

والأنظمة الحديثة التي أدخلت بالمركبة تتيح أن تكون جميع المعدات ‫المتوفرة داخلها قابلة للحركة والنقل من مكان إلى آخر وسهلة الاستخدام، ‫الأمر الذي يساعد رجال الإسعاف على القيام بمهامهم بكل سهولة ويسر خلال ‫الحالات الطارئة.

‫وأكد بن داري إدخال تحديثات عدة في إسعاف المستقبل، منها نظام ‫يسمح بمساحة داخلية أكبر لراحة المريض والمسعف، ونظام يقلل من الأعطال ‫الفنية حيث يتيح تحديد وإصلاح العطل بشكل فوري.

وأضاف أن المركبة تجمع مواصفات ذكية ‫وحصرية، وستحدث قفزة نوعية في مفهوم التصميم، وسوف تكون مؤسسة "إسعاف دبي" أول من ‫يستخدمها في المنطقة.

‫كما تضم المركبة الجديدة نظام تحديد موقع الإسعاف، وهو نظام متطور ‫يستقبل البلاغات ثم يوجه السيارة الأقرب إلى موقع البلاغ، ومراقبة حالة ‫المريض وإرسال معلومات عن حالته إلى المستشفى بشكل فوري لحين وصول المصاب ‫إلى قسم الطوارئ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة