الأهلي يسحق القادسية في افتتاح بطولة العالم لكرة اليد   
الأربعاء 1428/5/20 هـ - الموافق 6/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:43 (مكة المكرمة)، 14:43 (غرينتش)
لاعب الأهلي المصري هاني شعبان يخترق دفاع القادسية الكويتي في طريقه للتسجيل (رويترز)

حقق الأهلي المصري فوزا ساحقا على نظيره القادسية الكويتي 35-13 في  اليوم الأول من بطولة العالم للأندية في كرة اليد والتي تستضيفها مصر، في حين تغلب ريال سيوداد الإسباني على ميتودسيتا البرازيلي 43-33.
 
وشهدت المباراة الأولى سيطرة كاملة من جانب الأهلي الذي يستضيف بطولة العالم بينما يحتفل بمرور مئة عام على تأسيسه، وكان الفارق كبيرا رغم أن القادسية بطل أندية آسيا حيث أنهى الأهلي الشوط الأول متقدما بنتيجة 18-4.
 
وفي الشوط الثاني واصل الأهلي تفوقه لينهي المباراة بفارق كبير بلغ 22 هدفا، لكن الفريق افتقد حارس مرماه السيد محمد حسين الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي وترك مكانه لزميله الدولي المخضرم حمادة النقيب الذي استعاره الأهلي من نادي الأولمبي السكندري.
 
وفي المباراة الأخرى التي جرت مساء الثلاثاء فاز ريال سيوداد على ميتوديستا 43-33، رغم أن الشوط الأول كان متكافئا إلى حد كبير وحسمه الفريق الإسباني بفارق هدف واحد 21-20.
 
يذكر أن البطولة التي تستمر حتى 10 يونيو/ حزيران الجاري تقام بنظام الدوري، على أن يتوج المتصدر بطلا للنسخة الثالثة.
 
ويشارك في البطولة فريق مولودية الجزائر ممثلا لأفريقيا وسيوداد ممثلا لأوروبا وميتوديستا ممثلا لأميركا والقادسية ممثلا لآسيا والأهلي باعتباره منظما للمسابقة.
 
أبرز المرشحين
ويعد سيوداد المرشح الأول للفوز باللقب نظرا لفارق الخبرة الذي يتفوق به على باقي منافسيه في البطولة، وذلك بقيادة نجمه الخطير والمخضرم تالانت أحد أبرز نجوم المنتخب الإسباني في السنوات الماضية والذي يعمل أيضا مديرا فنيا للفريق.
 
وبعد فوزه الكبير على القادسية طرح الأهلي نفسه كمرشح للفوز خاصة مع التشجيع الحماسي الذي يحظى به من الجماهير الكبيرة التي تحرص على متابعة مبارياته.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة