مانشستر يتعادل سلبيا مع تشيلسي ذهابا   
الخميس 1425/12/2 هـ - الموافق 13/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 12:51 (مكة المكرمة)، 9:51 (غرينتش)

مانشستر يونايتد حقق تعادلا سلبيا ثمينا أمام مضيفه تشيلسي (الفرنسية- أرشيف) 


تعادل فريق تشيلسي مع ضيفه مانشستر يونايتد بدون أهداف في مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم مساء أمس.
 
وكانت المباراة سجالا بين الفريقين مع أفضلية نسبية لتشلسي الذي سنحت له أخطر فرصتين في المباراة بيد أن المدافعين الأرجنتيني غابريال هاينتسه وفيل نيفيل شتتا في اللحظة الأخيرة كرتين من فرانك لامبارد وداميان داف على التوالي.
 
وسجل مهاجم تشلسي الإيسلندي إيدور غوديونسن هدفا لم يحتسبه الحكم بحجة التسلل. في المقابل سنحت أفضل فرصة لمانشستر عندما سدد روني كرة رأسية تصدى لها الحارس الإيطالي كارلو كوديتشيني ببراعة وأبعدها ركلة ركنية في منتصف الشوط الأول.
 
وأشرك مدرب مانشستر أليكس فيرغسون لاعبيه الأساسيين في هذه المباراة نظرا لأهميتها باستثناء روي كين وبول سكولز الذي نزل أواخر الشوط الثاني, في حين لم يلعب أيضا المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي بداعي الإصابة.
 
وشهدت المباراة عودة المهاجم الفرنسي لويس أسها بعد غياب تسعة أسابيع بداعي الإصابة في ركبته, إضافة إلى واين روني الذي أنهى عقوبة الوقف لثلاث مباريات. في المقابل كان الغياب الوحيد عن تشلسي جناحه الهولندي المتألق أريين روبن لوقفه.
 
تجدر الإشارة إلى أن هذه المباراة أقيمت على ملعب ستانفورد بريدج أمام أكثر من 41 ألف متفرج، بينما ستقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب أولد ترافورد بعد أسبوعين.
 
وفي مباراة أخرى تغلب ليفربول على واتفورد الذي يلعب بالمجموعة الثانية بهدف مقابل لا شيء في ذهاب لقاء الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء. وستقام المباراة النهائية للبطولة يوم 27 فبراير/شباط المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة