الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالقدس   
الأربعاء 1435/10/17 هـ - الموافق 13/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 17:13 (مكة المكرمة)، 14:13 (غرينتش)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم ستين فلسطينيا من أنحاء مختلفة من مدينة القدس، ورافقت عمليات الاعتقال مواجهات وإطلاق رصاص مطاطي وعمليات تخريب لمنازل المواطنين .

وأكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له أن الاعتقالات طالت أحياء العيسوية وجبل الزيتون والبلدة القديمة وسلوان ورأس العامود والطوري، وواد الجوز.


ونقل البيان عن مدير النادي بالقدس ناصر قوس أن الاحتلال نقل المعتقلين إلى تل أبيب للتحقيق معهم ومحاكمتهم، مؤكدا أن حملة الاعتقالات التي جرت الليلة هي الأوسع منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي.


وتحدث قوس عن أعمال تخريب لمنازل المواطنين المقدسيين رافقت عمليات الاعتقال، مشيرا إلى مواجهات وإطلاق رصاص مطاطي وإصابات أعقبت الاعتقالات
.


من جهتها، قالت الشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت 57 فلسطينيا بمدينة القدس على خلفية المواجهات التي تشهدها أحياء المدينة منذ أسابيع، مضيفة أن عدد المعتقلين من القدس بلغ 550 فلسطينيا على خلفية تلك الأحداث
.


وعلى صعيد متصل، أصيب 15 مستوطنا في حادث اصطدام شاحنة يقودها فلسطيني مع حافلة للمستوطنين على مفترق جبع شرقي القدس
.


وشهدت المنطقة تعزيزات أمنية وعسكرية كثيفة وازدحاما مروريا، كونها تعد حلقة الوصل الوحيدة بين مناطق شرقي القدس وجنوب الضفة وشمالها ومنطقة رام الله
.


وتشهد القدس حالة احتقان منذ اختطاف المواطن الفتى محمد أبو خضير وحرقه حيا، وشن تل أبيب عدوانها العسكري على قطاع غزة، حيث تشهد المدينة مواجهات مستمرة مع الاحتلال أسفرت حتى الآن عن اعتقال نحو 870 مقدسيا منذ يوم 2 يوليو/تموز الماضي وفق إحصائيات فلسطينية.


وكان إسرائيلي قد قتل وأصيب خمسة آخرون بجروح طفيفة في عملية دهس بمدينة القدس المحتلة، بينما أصيب أحد جنود الاحتلال بجروح خطرة عندما أطلق النار عليه شخص يقود دراجة نارية بالمدينة نفسها خلال هذه المواجهات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة