الاتحاد المصري لكرة اليد يقرر فوز الزمالك بكأس مصر   
الثلاثاء 1427/5/10 هـ - الموافق 6/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:40 (مكة المكرمة)، 23:40 (غرينتش)
قرر الاتحاد المصري لكرة اليد اعتبار نادي الزمالك بطلا لكأس مصر لكرة اليد موسم 2005/2006 بدلا من الأهلي الذي سبق إعلان فوزه باحتساب هدف جاء بعد نهاية الوقت الرسمي للمباراة النهائية التي جمعت الفريقين الشهر الماضي.
 
وجاء القرار أمس الاثنين ليضع نهاية للأزمة التي نشبت عن وضع غريب تمثل في فوز الزمالك بنهائي الكأس بتغلبه على غريمه الأهلي بفارق هدف يوم 19 مايو/ أيار الماضي، وبينما كان الفريق يستعد لاستلام الكأس والميداليات فوجئ بقرار جديد يفيد بأن المباراة انتهت بالتعادل وأن الكرة التي سددها لاعب الأهلي سكنت شباك الزمالك قبل انتهاء المباراة وليس بعده.
 
وامتثل لاعبو الزمالك وجهازه الفني للقرار وعادوا إلى أرض الملعب وخاضوا وقتين إضافيين ليخسروا في النهاية بفارق هدف واحد، لكنهم تظلموا من القرار الغريب لحكام المباراة مركزين على امتثالهم للقرار لعدم الدخول في أزمة جديدة مع الاتحاد الذي سبق له اتخاذ قرارات قاسية بحق الفريق.
 
وجاء قرار الاتحاد الذي يرأسه حسن مصطفى وهو رئيس الاتحاد الدولي للعبة، لينصف الزمالك لكنه تضمن أيضا سلسلة من العقوبات المشددة على لاعبيه ومسؤولية شملت إيقاف المدير الفني للفريق سامي محمد علي ستة أشهر والمدرب أيمن صلاح لمدة عام مع غرامة مالية لكل منهما بدعوى تحريضهما اللاعبين على عدم إطاعة الحكام.
 
كما قرر الاتحاد إقاف وائل فهيم لاعب الزمالك لمدة عام وإيقاف إداري الفريق جمال شعبان ستة أشهر إضافة لغرامة مالية.
 
وبالنسبة لحكام المباراة الذين تسببوا بالأزمة، فقد قرر الاتحاد عدم إسناد أي مباراة للحكم جمال الميرغني حتى موعد اعتزاله بعد ستة أشهر، وإيقاف الحكم الثاني حسن علي ستة أشهر وخصم مستحقاته لدى الاتحاد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة