مونديال الأندية ينطلق بالإمارات الأربعاء   
الثلاثاء 20/12/1430 هـ - الموافق 8/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 15:45 (مكة المكرمة)، 12:45 (غرينتش)
 
تنطلق الأربعاء بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي منافسات كأس العالم للأندية في كرة القدم بمشاركة سبعة أندية هي الأهلي الإماراتي وأوكلاند سيتي النوزيلندي ومازيمبي الكونغولي وبوهانغ الكوري الجنوبي وأتلانتا المكسيكي وإستوديانتس الأرجنتيني وبرشلونة الإسباني.
 
وستجمع مباراة الافتتاح بين الأهلي الذي يشارك بصفته ممثل الدولة المضيفة، وأوكلاند سيتي، علما بأن الفريق الخاسر سيودع البطولة في حين يلتقي الفائز مع أتلانتا المكسيكي بطل الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) السبت المقبل.
 
وسيلعب الفائز من مباراة السبت مع برشلونة بطل أوروبا يوم الأربعاء التالي في ختام الدور نصف النهائي.
 
على الجانب الآخر، تجمع ثاني مباريات البطولة الجمعة بين مازيمبي بطل أفريقيا وبوهانغ بطل آسيا، على أن يلتقي الفائز مع إستوديانتس الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية في نصف النهائي الثلاثاء المقبل.
 
وتختتم البطولة يوم 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري حيث يلعب الفائزان في نصف النهائي لتحديد البطل والوصيف، في حين يلتقي الخاسران لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.
 
جوائز مالية
ورغم أن الأهلي الإماراتي لا يبدو في أحسن حالاته في الفترة الأخيرة، فقد  عبر طارق الطاير، رئيس مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين الإماراتي عن ثقته في قدرة النادي على تمثيل كرة القدم الإماراتية في البطولة التي تضم أفضل أندية العالم من جميع القارات. 
 
يذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة ستقدم جوائز مالية تبلغ قيمتها 16 مليون دولار حيث يحصل الفائز باللقب على خمسة ملايين والوصيف أربعة ملايين و2.5 مليون للثالث ومليونين لصاحب المركز الرابع.
 
وكان لقب البطولة الماضية من نصيب مانشستر يونايتد الإنجليزي في حين فاز به ميلان الإيطالي عام 2007 وإنترناسيونال البرازيلي 2006 وساو باولو البرازيلي 2005.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة