نتائج مصرية جيدة في بطولتي الكرة الأفريقية   
الأحد 1427/2/19 هـ - الموافق 19/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 15:05 (مكة المكرمة)، 12:05 (غرينتش)

الكرة بين لاعب توسكر جورج أوينو (يمين) ولاعب الأهلي إسلام الشاطر (رويترز)


حققت الفرق المصرية نتائج جيدة في ذهاب الدور الأول لبطولتي كرة القدم الأفريقية حيث فاز الأهلي على مضيفه توسكر الكيني 2-صفر في دوري الأبطال، بينما سحق حرس الحدود ضيفه كالوم الغيني 6-صفر في كأس الاتحاد الأفريقي.
 
وتقدم الأهلى على مضيفه توسكر مبكرا عندما سجل المهاجم عماد متعب في الدقيقة السادسة من المباراة التي جرت السبت في العاصمة الكينية نيروبي، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 77 ليقترب الأهلي كثيرا من بلوغ الدور الثاني حيث سيلتقي الفريقان إيابا بالقاهرة بعد أسبوعين.
 
وفي بقية مباريات دوري أبطال أفريقيا التي جرت السبت، حقق الرجاء البيضاوي المغربي فوزا متواضعا على ضيفه كابس يونايتد من زيمبابوي 1-صفر. فيما خسر مواطنه الجيش الملكي أمام مضيفه الجيش الشعبي الرواندي بنتيجة 1-2 وسجل للفائز أنطوني مايبا (73) وكسروكا أرووا (74) فيما أحرز حكيم الأجراوي الهدف الوحيد للفريق المغربي.
 
وفي لوساكا فاز زاناكو الزامبي على ضيفه شبيبة القبائل الجزائري 1-صفر ليصبح الأخير بحاجة للفوز بهدفين في مباراة الإياب بعد أسبوعين.
 
فوز ساحق
وواصل حرس الحدود بدايته الجيدة في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي عندما أمطر مرمى ضيفه كالوم الغيني بسداسية نظيفة بدأها أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة الأولى من المباراة التي جرت بمدينة الإسكندرية.
 
وأضاف أحمد عبد الغني هدفين (10 و80) وعبد الحميد بسيوني ثلاثة أهداف (63  و75 من ركلة جزاء و85) لتصبح فرصة الفريق الغيني ضعيفة جدا رغم أنه سيخوض مباراة الإياب بملعبه بعد أسبوعين.
 
وفي بقية مباريات المسابقة فاز الترجي الجرجيسي التونسي على ضيفه أولمبيك خريبكة  المغربي 1-صفر، وفاز ريفينيو أوثوريتي الأوغندي على المريخ السوداني 2-1، وسان بدرو العاجي على نصر حسين داي الجزائري 1-صفر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة