اعتقال أعضاء بطالبان ومقتل جنديين أميركيين في أفغانستان   
السبت 1424/2/25 هـ - الموافق 26/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جنديان أميركيان يعتقلان مشتبها في انتمائه لطالبان أثناء عملية بأفغانستان الشهر الماضي
أعلن قائد عسكري أفغاني أن قوات أميركية وأفغانية اعتقلت عددا من الأشخاص يشتبه في انتمائهم لحركة طالبان قرب بلدة سبين بولدك المحاذية للحدود مع باكستان في جنوب البلاد.

وأوضح أن الاعتقالات جرت أثناء عملية بدأت يوم الخميس الماضي في منطقة لوي كاريز شاركت فيها مروحيات عسكرية، لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وكانت القوات المسلحة الأميركية أعلنت مقتل جنديين في معركة وقعت جنوب شرق أفغانستان أمس الجمعة. وقالت القيادة المركزية الأميركية إن أربعة عسكريين أميركيين آخرين جرحوا في هجوم صاروخي وقع صباح أمس، مضيفة أن الجرحى في حالة مستقرة بمستشفى في قاعدة بغرام الجوية.

وقال بيان المتحدث باسم القوات الأميركية في أفغانستان العقيد روجر كنغ إن جنديا حكوميا أفغانيا جرح أيضا في الاشتباك مع نحو 20 مقاتلا أفغانيا قرب قاعدة أميركية في شكين بولاية بكتيا قرب الحدود مع باكستان.

وتطارد قوات من التحالف بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان يزيد قوامها عن 11 ألف عسكري، أعضاء فلول حركة طالبان وتنظيم القاعدة في أفغانستان.

ويتحدث المسؤولون الأفغان عن تزايد نشاط فلول طالبان التي قالوا إنها تحاول إعادة تجميع صفوفها. وأضافوا أنه يبدو أن سلسلة الهجمات التي وقعت في الآونة الأخيرة منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق تم تنسيقها على الأراضي الباكستانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة