مصرع واعتقال 24 مسلحا بالجزائر   
الخميس 1423/6/6 هـ - الموافق 15/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عائلات جزائرية تبكي أقرباء لها قتلوا على يد مسلحين
في ولاية المدية جنوب شرق العاصمة (أرشيف)

لقي عشرة مسلحين مصرعهم برصاص قوات الأمن في مواجهات جرت الأربعاء في جبل بولطاس بولاية سيدي بلعباس غربي الجزائر. وقالت صحيفة "لا تريبيون" إن قوات الأمن كانت تحاصر المجموعة المسلحة منذ بضعة أيام.

وأضافت المصادر أن شرطة مكافحة الإرهاب قتلت أمس أيضا اثنين من المسلحين بولاية جيجل شرقي الجزائر، وقالت إن عناصر الشرطة التي بدأت عملية المطاردة يوم الأحد استطاعت وضع حد لنشاط المسلحين بمساعدة طائرة مروحية.

وذكرت مصادر صحفية أن الشرطة الجزائرية اعتقلت في الأيام الأخيرة 14 مسلحا في سي مصطفى بولاية بومرداس (50 كم شرقي الجزائر). وأشارت المصادر إلى أن هؤلاء الرجال ينتمون إلى المجموعة السلفية للدعوة والقتال التي يتزعمها حسن حطاب, وكانوا يستعدون لارتكاب هجمات عدة.

من جهة ثانية أشارت الصحف الجزائرية اليوم إلى مواجهات جرت الأربعاء بين قوات الأمن وسكان أحد أحياء الصفيح الذين كانوا يعترضون إزالته في عين البنيان بالضاحية الغربية للجزائر العاصمة. واضطرت قوات مكافحة الشغب للتدخل واستخدام القنابل المسيلة للدموع بهدف السماح للآليات بالوصول إلى الحي.

وعرض التلفزيون الحكومي لقطات لعملية إزالة الحي, وجمع شهادات من السكان الذين قالوا إنهم اشتروا الأرض من أفراد وحملوا البلدية مسؤولية هذا الوضع. وأشارت أنباء صحفية غير مؤكدة إلى مقتل طفل أو اثنين وإصابة عدة أشخاص أثناء المواجهات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة