تسريبات.. واتساب سيدعم مكالمات الفيديو   
الأربعاء 28/7/1437 هـ - الموافق 4/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:03 (مكة المكرمة)، 15:03 (غرينتش)
من المرجح أن يبدأ تطبيق محادثات واتساب قريبا دعم مكالمات الفيديو في نسخة جديدة منه موجهة لأجهزة آبل الذكية العاملة بنظام آي أو إس، وفقا لصور شاشة مسربة حصل عليها ونشرها موقع "فون رادار" المعني بأخبار الهواتف الذكية.

وتظهر إحدى صور الشاشة الملتقطة من هاتف آيفون لهذا التطبيق المملوك لشركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، وجود أيقونة تمثل كاميرا فيديو مجاورة لأيقونة سماعة الهاتف الخاصة بإجراء المكالمات الصوتية وذلك ضمن نافذة الدردشة.

كما تظهر صورة أخرى قائمة الخيارات التي تظهر لدى الضغط المطول على اسم إحدى جهات الاتصال ضمن نافذة الدردشة الجماعية، حيث يظهر من ضمن الخيارات خيار "مكالمة فيديو"، إلى جانب الخيارات الأخرى الموجودة حاليا مثل "مكالمة صوتية" أو إرسال الرسائل النصية.

وتشير المعلومات إلى أننا على بعد أيام قليلة فقط من إعلان واتساب رسميا طرح مكالمات الفيديو في التطبيق، وذلك بعد أن طرحت الشركة المكالمات الصوتية العام الماضي. ورغم أن الصور المسربة خاصة بنظام آي أو إس فمن المتوقع أيضا طرح الميزة للأجهزة العاملة بنظام أندرويد بشكل متزامن.

يذكر أن الشائعات المتعلقة باعتزام دعم مكالمات الفيديو في واتساب بدأت التردد منذ فترة، وخاصة بعد دعم محادثات الفيديو في فيسبوك ماسنجر عبر الهواتف الذكية العام الماضي.

تسريبات أخرى
ويذكر أن سلسلة من الصور سربها حساب على موقع التدوين المصغر قبل يومين أظهرت أن واتساب قد يكون بصدد إطلاق تطبيقات أساسية لنظامي ويندوز وماك.

وتظهر في الصور المسربة طلبات ترجمة من فريق واتساب، وتتضمن عبارات من قبيل "تنزيل لنظام ماك أو إس إكس"، و"تنزيل لنظام ويندوز"، و"نسخ أنظمة التشغيل المدعومة من قبل تطبيق واتساب الأساسي".

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن حاليا التحقق من صحة الصور، أو ما إذا كانت واتساب تعتزم حقا طرق تطبيقات رسمية لحواسيب سطح المكتب، علما بأنها أطلقت العام الماضي نسخة ويب من خدمتها تتيح استقبال وإرسال الرسائل عبر متصفحات الويب شريطة أن يكون الهاتف الذكي والحاسوب الشخصي متصلين بالإنترنت.

ويسعى واتساب -الذي يتجاوز عدد مستخدميه مليار شخص- إلى منافسة تطبيقات محادثة أخرى توفر دعما كاملا لأجهزة سطح المكتب مثل تيليغرام وفايبر وغيرهما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة