انتصارات أفريقية للنجم وسطيف وبجاية وإنبي   
الأحد 1430/4/10 هـ - الموافق 5/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:22 (مكة المكرمة)، 21:22 (غرينتش)
 
تأهل النجم الساحلي التونسي إلى الدور الثالث من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، في حين تأهل إنبي المصري رفقة وفاق سطيف وشبيبة بجاية الجزائريين إلى الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.
 
ونجح النجم في الخروج بتعادل سلبي مع مضيفه جمعية الشلف الجزائري في مباراة الإياب التي جرت مساء الجمعة ليستفيد من فوزه 2-1 في مباراة الذهاب التي جرت في تونس قبل نحو أسبوعين.
 
وفي القاهرة انتزع إنبي بطاقة التأهل بفضل فوزه على ضيفه كابس يونايتد من زيمبابوي 2-1 مساء الجمعة علما بأن الفريقين كانا تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب.
 
وتقدم إنبي عن طريق لاعب الوسط عادل مصطفى في الدقيقة 26 ثم عادل يونايتد النتيجة عبر ديكي كافا في الدقيقة 70، قبل أن ينقذ أحمد عبد الظاهر فريقه بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 78 إثر تمريرة من زميله أحمد المحمدي.
 
أما وفاق سطيف فحقق نتيجة رائعة عندما سحق ضيفه خليج سرت الليبي بخماسية نظيفة، علما بأنه كان قد فاز أيضا بمباراة الذهاب ولكن بهدف وحيد.
 
وبدوره تغلب شبيبة بجاية على ضيفه ياكار السنغالي 4-1  حيث سجل للفائز أحسن لحمر (51) وزهير زرداب (69) وأمين مقاتلب (70) وقويدر بوكساسة (87)، علما بأن الفريقين كانا تعادلا ذهابا 1-1.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة