إريكسون يملك حرية اختيار بديل للمهاجم المصاب روني   
الثلاثاء 1427/4/3 هـ - الموافق 2/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 21:53 (مكة المكرمة)، 18:53 (غرينتش)

إصابة روني مثلت ضربة قاسية لمنتخب إنجلترا (رويترز-أرشيف)

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم، السويدي زفن غوران إريكسون يملك فرصة اختيار بديل للمهاجم المصاب واين روني حتى قبل 24 ساعة من المباراة الأولى في كأس العالم المقبلة في ألمانيا في العاشر من يونيو/ حزيران المقبل.

ويتعين على إريكسون إعلان لائحة بأسماء 23 لاعبا للمشاركة في كأس العالم في موعد أقصاه 15 مايو/ أيار الحالي، لكنه كان أكد أنه سيختار روني رغم إصابته أملا في تعافيه لإشراكه في الأدوار المتقدمة.

يذكر أن روني تعرض لكسر في إحدى عظام قدمه اليمنى السبت الماضي في مباراة فريقه مانشستر يونايتد مع تشلسي التي فاز فيها الأخير 3-صفر واحتفظ بلقبه بطلا للدوري الإنجليزي.

وتسمح لوائح الفيفا باستبدال أي لاعب يتم اختياره للبطولة بعد أن تثبت خطورة الإصابة التي تعرض لها، وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي في هذا الصدد "إن أي لاعب موجود اسمه ضمن اللائحة قبل 15 مايو/ أيار وتعرض لإصابة يمكن استبداله حتى قبل 24 ساعة من موعد المباراة الأولى بالمونديال شرط توفر التقرير الطبي الذي يؤكد حالته".

ويحتاج روني لستة أسابيع للتعافي من إصابته، ثم إلى أسبوعين لاستعادة لياقته ليصبح جاهزا لخوض المباريات، أي أنه سيشارك مع منتخب بلاده ابتداء من الدور ربع النهائي إذا تأهل إليه الفريق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة