استقبال حافل للأهلي المصري بعد إنجازه بمونديال الأندية   
الأربعاء 1427/11/29 هـ - الموافق 20/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:09 (مكة المكرمة)، 22:09 (غرينتش)

لاعبو الأهلي طافوا شوارع القاهرة فوق حافلة مكشوفة (الأوروبية)

عاد فريق الأهلي المصري إلى القاهرة صباح اليوم ليجد في انتظاره احتفالا كبيرا بمناسبة فوزه بالمركز الثالث في بطولة العالم للأندية في كرة القدم التي اختتمت في اليابان أول من أمس الأحد.

وحقق الأهلي بطل أفريقيا إنجازه عندما تغلب على فريق أميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، علما بأن إنترناسيونال البرازيلي بطل أميركا الجنوبية فاز باللقب على حساب برشلونة الإسباني بطل أوروبا.

كما تصدر نجم الأهلي وصانع ألعابه محمد أبو تريكة هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف منها هدف في المباراة الأولى ضد أوكلاند النيوزيلندي بطل أوقيانيا (2-صفر) وهدفا الأهلي في مباراته ضد أميركا المكسيكي (2-1).

ولدى خروجهم من مطار القاهرة استقل لاعبو الأهلي حافلة مكشوفة طافت شوارع القاهرة التي اصطف على جوانبها المشجعون وطلاب المدارس حاملين أعلام الاهلي ويهتفون باسماء نجومه، ثم وصلت إلى مقر الأهلي حيث كانت في الانتظار عشرات الآلاف من عشاق النادي.

أبو تريكة يحي جماهير الأهلي (الأوروبية)
وشارك في الاحتفاء باللاعبين رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر وجمال مبارك نجل الرئيس المصري وأعضاء اتحاد الكرة المصري إضافة إلى رئيس الأهلي حسن حمدي.

ويأتي إنجاز الأهلي هذا العام ليعوض إخفاقه في مونديال الأندية العام الماضي عندما احتل المركز السادس الأخير بخسارتين متتاليتين.

وأهدى نجم الأهلي محمد  أبو تريكة الإنجاز لكل الجماهير، ورفض الحديث عن مستقبله بعد تتويجه هدافا للبطولة، علما بأن معلومات ترددت اليوم عن عزم نادي اتحاد جدة السعودي التقدم بعرض للتعاقد مع أبو تريكة لمدة ثلاثة أشهر مقابل ستة ملايين ريال سعودي.

جدير بالذكر أن الأهلي سيبدأ تدريباته غدا استعدادا لمبارياته المحلية المؤجلة التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل بلقاء حرس الحدود، ثم إنبي في 26 والزمالك في 30 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، وأخيرا الإسماعيلي في السابع من الشهر المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة