فريق ميلان الإيطالي يتبرع بمليون دولار لمستشفى فلسطيني   
الثلاثاء 1428/8/15 هـ - الموافق 28/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:53 (مكة المكرمة)، 11:53 (غرينتش)

وفد من فريق ميلان بقيادة ليوناردو (يمين) زار الناصرة للتبرع بمليون دولار (الجزيرة نت)

وديع عواودة-الناصرة

قدم فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم تبرعا ماليا بقيمة مليون دولار لبناء قسم خاص للأطفال الخدج في مستشفى العائلة المقدسة الإيطالي في مدينة الناصرة داخل أراضي 48.

وكان وفد من الفريق الإيطالي الشهير بقيادة نجم الكرة ليوناردو قد زار الناصرة لهذه الغاية وتم استقبالهم في حفل خاص حضره رئيس البلدية المهندس رامز جرايسي ووجهاء من المدينة والسفير الإيطالي في تل أبيب ساوندي دوف.

ووقع النجم ليوناردو اسمه على كرات قدمت للكثيرين من معجبيه وعشاق رياضة كرة القدم في الناصرة قبل أن تقدم الهدايا لأعضاء الوفد الإيطالي.

وأبدى الوفد الإيطالي استعدادا لرعاية فرق كرة قدم فلسطينية محلية ومنحها الدعم المالي مساهمة في إنجاحها وإيصالها لبطولات، لافتا لأهمية الناصرة كمدينة تاريخية عريقة تتمتع بمكانة عالمية.

وقال رئيس بلدية الناصرة في كلمته خلال استقبال الضيوف وتقديم الشكر لهم، لا شك إن التبرع الإيطالي لواحد من مستشفيات الناصرة التي تعاني التمييز بالميزانيات من قبل السلطات الإسرائيلية يشّكل حدثا إنسانيا هاما.

رئيس بلدية الناصرة مرتديا قميص ميلان إلى جانب ليوناردو (الجزيرة نت)
مائة عام من الخدمات

وأوضح أن التبرع للمستشفى الإيطالي في مدينة الناصرة يسهم في تطوير الخدمات الصحية في المدينة خاصة في مستشفى العائلة المقدسة، مشيرا إلى أنه يقدم الخدمات الطبية للأهالي منذ بني قبل نحو مائة عام.

وأشار إلى أهمية زيارة وفد فريق ميلان الإيطالي لمدينة الناصرة من الناحية الرياضية خاصة بالنسبة للجمهور الرياضي الواسع في المدينة.

وكان اللاعب الإيطالي ليوناردو قد قام بوضع حجر الأساس لقسم العلاج المكثف للأطفال في المستشفى الذي يقدم خدمات طبية للآلاف من فلسطينيي 48.

وقال مدير مستشفى العائلة المقدسة الدكتور مسعد برهوم للجزيرة نت إنه أجرى اتصالاته مع فريق ميلان من أجل تجنيده للتبرع لبناء قسم جديد للعلاج المكثف للخدج، وأعرب عن فرحه بالزيارة، لافتا إلى الدور البارز لإيطاليا في دعم ورعاية مشاريع فلسطينية في أماكن مختلفة.

وأشار برهوم إلى أهمية القسم الجديد، وأوضح أنه سيسد النقص في الخدمات التي يحتاجها الأطفال الخدج في الناصرة والمنطقة، مؤكدا أنها ستؤمن خلال العام القادم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة