فيدرر وهولمز يفوزان بجائزة لوريوس الرياضية   
الثلاثاء 1426/4/9 هـ - الموافق 17/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:51 (مكة المكرمة)، 14:51 (غرينتش)

فيدرر يحمل جائزة أفضل رياضي (رويترز)


نال نجم التنس السويسري روجيه فيدرر تكريما جديدا عندما فاز بجائزة أفضل رياضي لعام 2004 من أكاديمية لوريوس العالمية الرياضية في البرتغال والتي تضم 40 من أعظم الشخصيات في تاريخ الرياضة.
 
وخلال الحفل السنوي السادس للأكاديمية الواقعة في مدينة إستوريل قرب العاصمة البرتغالية لشبونة مساء أمس الاثنين، اختيرت العداءة البريطانية كيلي هولمز أفضل رياضية، في حين فاز منتخب اليونان لكرة القدم بجائزة أفضل فريق.
 
وكان فيدرر فاز بثلاثة ألقاب في بطولات التنس الأربع الكبرى عام 2004، وفازت هولمز بالميدالية الذهبية في سباقي 800 و1500م عدوا بدورة الألعاب الأولمبية الأخيرة التي استضافتها العاصمة اليونانية أثينا الصيف الماضي، في حين حقق منتخب اليونان مفاجأة مدوية بانتزاع اللقب الأوروبي على حساب القوى الكبرى مثل فرنسا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا إضافة إلى البرتغال مستضيفة البطولة.
 
ونال العداء الصيني ليو شيانغ الفائز بذهبية سباق 400م حواجز في أولمبياد أثينا جائزة الوافد الجديد، وفاز متسابق السيارات الإيطالي أليساندرو زاناردي بجائزة "أفضل العائدين بعد غياب" حيث فقد ساقيه في حادث مروع عام 2001 لكنه استطاع العودة لقيادة سيارته مرة أخرى العام الماضي.
 
وشملت قائمة الجوائز أيضا الكندية شانتال بتيتكليرك بطلة الدورة الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، وإيلين ماك آرثر صاحبة الرقم القياسي في سباقات اليخوت. كما نال فريق بوسطن ريد سوكس الفائز ببطولة الولايات المتحدة للبيسبول العام الماضي لأول مرة منذ 86 عاما جائزة "الروح الرياضية".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة