برشلونة وميلان يصطدمان بأبطال أوروبا   
الجمعة 1432/9/28 هـ - الموافق 26/8/2011 م (آخر تحديث) الساعة 14:38 (مكة المكرمة)، 11:38 (غرينتش)
النجم البرتغالي المعتزل لويس فيغو شارك في مراسم سحب القرعة (الفرنسية)

أوقعت قرعة مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن وقوع برشلونة الإسباني حامل اللقب مع ميلان الإيطالي في مجموعة واحدة، وهو ما تكرر مع ريال مدريد الإسباني وليون الفرنسي.

وأسفرت القرعة التي جرت في إمارة موناكو الفرنسية الخميس عن مجموعة أولى صعبة تجمع بايرن ميونيخ الألماني وفياريال الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي ونابولي الإيطالي.

أما المجموعة الثانية، فتضم كلا من إنتر ميلان الإيطالي وسسكا موسكو الروسي وليل الفرنسي وطرابزون سبور التركي الذي حل بدلا من مواطنه فنربخشة، في حين تضم الثالثة مانشستر يونايتد الإنجليزي (وصيف الموسم الماضي) ومعه كل من بنفيكا البرتغالي وبازل السويسري وأوتيلول غالاتي الروماني.

ووقع ريال مدريد وليون في المجموعة الرابعة ومعهما أياكس أمستردام الهولندي ودينامو زغرب الكرواتي، في حين ضمت الخامسة تشلسي الإنجليزي وفالنسيا الإسباني وباير ليفركوزن الألماني وغنك البلجيكي.

وضمت السادسة أرسنال الإنجليزي ومرسيليا الفرنسي وأولمبياكوس اليوناني وبروسيا درتموند الألماني، بينما ضمت السابعة بورتو البرتغالي وشاختار دانيتسك الأوكراني وزينيت سان بطرسبرغ الروسي وأبويل القبرصي.

مهمة سهلة
ورغم وقوعهما معا في المجموعة الثامنة فإن برشلونة وميلان يفترض ألا يجدا صعوبة في إكمال مسيرتهما حيث تضم المجموعة معهما فريقي باتي بوريسوف البيلاروسي وفيكتوريا بلزن التشيكي.

ويقضي نظام البطولة بتأهل بطل ووصيف كل مجموعة للدور الثاني، في حين ينتقل صاحب المركز الثالث للدور الإقصائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ومن المقرر أن تبدأ منافسات دور المجموعات يوم 13 سبتمبر/ أيلول المقبل، علما بأن المباراة النهائية ستقام يوم 19 مايو/ أيار المقبل على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ الألمانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة