روما يفشل في حسم الدوري وينتظر أسبوعا آخر   
الاثنين 1422/3/20 هـ - الموافق 11/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
باتيستوتا سعيد بتسجيله هدف لروما في مرمى نابولي
فشل فشل روما في حسم الصراع على لقب بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما تعادل مع مضيفه نابولي 2-2 في مباراة لم تخلو من أحداث الشغب ضمن مباريات الأسبوع الثالث والثلاثين وقبل الأخير.

وسجل هدفي روما كل من النجم الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا وقائد روما فرانشيسكو توتي في الدقيقتين 42 و52, في حين سجل هدفي نابولي كل من نيكولا أموروزو وفابيو بيكيا في الدقيقتين 37و81 على التوالي.

وبهذه النتيجة، رفع روما رصيده إلى 72 نقطة وتقلص الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس الثاني ولاتسيو الثالث وحامل اللقب إلى نقطتين وثلاثة نقاط بعد فوزهما بنتيجة واحدة 3-صفر على فيتشنزا وفيورنتينا على التوالي.

شهد لقاء روما ونابولي شغبا من جمهور الأخير
وبات فشل روما اليوم في إحراز لقب أول منذ 18 عاما وثالث في تاريخه بعد 41-42 و82-83, إضافة إلى أن فوز يوفنتوس ولاتسيو, يحتم عليه تحقيق الانتصار على ضيفه بارما الرابع في الأسبوع الأخير الأسبوع القادم, لأن تعادله وفوز يوفنتوس على ضيفه أتالانتا برغامو, يعني تساويهما في عدد النقاط وخوض مباراتين فاصلتين بينهما لتحديد البطل حسب الأنظمة المرعية التي لا تأخذ بفارق الأهداف, أما في حال خسارته وفوز مطارده يوفننتوس يتوج الأخير بطلا.

وأهدر روما فوزا كان أقرب اليه, فبعد أن تقدم المضيف عن طريق نيكولا أموروسو في الدقيقة 37, أدرك باتيستوتا التعادل قبل ثلاثة دقائق من نهاية الشوط الأول, ثم منح توتي التقدم لفريقه في الدقيقة 52 إ
ثر تلقيه كرة عند نقطة الجزاء من البرازيلي كافو امتصها على صدره ثم سددها بيمناه نصف دائرية استقرت على يسار الحارس.
لكن بيكيا حرم لاعبي روما وانصارهم من الاحتفال بإحراز اللقب بعد اللقاء عندما نفذ بنجاح ركلة حرة من على خط المنطقة على يمين الحارس الذي فشل في السيطرة عليها في الدقيقة 81.

فوز ليوفنتوس يبقي على آماله
نجح دل بيرو في قيادة أليوفي للفوز
وفي المباراة الثانية، كان أليساندرو دل بييرو نجم يوفنتوس في مباراة ضد مضيفه فيتشنزا حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة 36, وصنع الثاني عندما مرر كرة متقنة إلى الفرنسي ديفد تريزيغيه نجح في استغلالها في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني, أضاف تريزيغيه, الذي فرض نفسه أساسيا في التشكيلة مكان فيليبو إينزاغي المرجح انتقاله إلى ميلان, هدفه الثاني والثالث ليوفنتوس بعد لعبة مشتركة مع مواطنه زين الدين زيدان وجانلوكا زامبروتا في الدقيقة 51.

ولايزال لاتسيو يمتلك حظوظا في الدفاع عن لقبه بعد فوزه على ضيفه فيورنتينا 3-0 لكن الاحتمالات تقتصر على واحد فقط هو فوزه على ليتشي في الأسبوع الأخير وخسارة روما ويوفنتوس, وهذا الاحتمال يعطيه فرصة خوض دورا فاصلا ضد المتصدر حاليا.

نتائج بقية المباريات

تغلب فيرونا على مضيفه بارما 2-1، وتعادل ميلان مع ضيفه بريشيا1-1، وتغلب إنتر ميلان على باري 2-1 وسقط أتلانتا أمام أودينيزي 0-1, وتعادل بيروجيا مع ضيفه ريجينا 1-1، وتعادل بولونيا مع ضيفه ليتشي 2-2.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

النقاط

روما

72

يوفنتوس

70

لاتسيو

69

بارما

56

إي سي ميلان

49

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة