السارس يؤجل مباراة داليان والعين في دوري أبطال آسيا   
الاثنين 1424/2/27 هـ - الموافق 28/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
أسد تقي

قررت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء أمس الأحد برئاسة الكويتي أسد تقي تأجيل مباراة الإياب في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا بين داليان الصيني والعين الإماراتي إلى 30 أغسطس/ آب المقبل، وذلك بسبب مرض الالتهاب الرئوي (ِِسارس) المتفشي في شرق وجنوب شرق آسيا.

وأوضحت اللجنة بعد اجتماع مطول استغرق 12 ساعة بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام والأمين العام بيتر فيلابان أنه في حال استمرار تفشي هذا المرض فإنها ستحدد مدينة أخرى لإقامة مباراة داليان والعين.

وشمل التأجيل أيضا للسبب نفسه خمس مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقررة نهائياتها في أثينا عام 2004 وهي مباريات الصين مع سوريا والإمارات مع تايلند وفيتنام مع العراق وهونغ كونغ مع سريلانكا وتايوان مع سنغافورة.

وبخصوص بقية مباريات التصفيات الأولمبية والمقامة في الدول غير الموبوءة بمرض الالتهاب الرئوي أوضحت اللجنة أنها ستقام في مواعيدها المحددة سلفا منها مباراة لبنان وإندونيسيا في الدور الثاني.

وقررت اللجنة إقامة بطولة آسيا للسيدات في بانكوك من 10 إلى 23 يونيو/ حزيران المقبل بمشاركة 14 منتخبا ستوزع على 3 مجموعات.

وأوضح فيلابان عقب الاجتماع أن "التأجيل يأتي من منطلق الاهتمام بصحة اللاعبين والمدربين والحكام قبل المباريات والنتائج، ولهذا كان اجتماع اللجنة طويلا لأن المنطقة الآسيوية تمر بظرف صعب طارئ", معربا عن أمله بألا يطول هذا الوضع حتى لا تضطر اللجنة إلى الاجتماع مرة ثانية وتحديد مواعيد جديدة.

وكانت المباراة مقررة في 23 أبريل/ نيسان الحالي بعد أن انتهت مباراة الذهاب في العين بفوز الفريق الإماراتي 4-2.

وسيلتقي الفريق المتأهل من العين وداليان في النهائي مع تيرو ساسانا التايلندي الذي تأهل على حساب باختاكور الأوزبكي حيث تغلب 3-1 ذهابا و1-صفر إيابا.

وتقام المباراة النهائية على ملعب الفائز في مباراة داليان والعين في 3 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل ذهابا على أن تقام مباراة الإياب في بانكوك في 11 من نفس الشهر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة